نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


نيويورك تحتفل بالهالوين على وقع هجوم مانهاتن "الإرهابي"






نيويورك/

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، مساء الثلاثاء، مسيرة لعيد "الهالوين" أو "عيد القديسيين"، التقليدي الذي يأتي هذا العام على وقع حادث دهس شهدته المدينة، في ذات اليوم وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى.


 

وبحسب مراسل الأناضول، فإن المسيرة لم يتم إلغائها بالرغم من الهجوم الإرهابي الذي وقع في المدينة قبل ساعات من موعدها، وتم تنظيمها في ظل إجراءات أمنية مشددة للغاية.

وارتدى آلاف المشاركين في المسيرة التي تنظم للمرة الـ44 هذا العام، ملابس ملونة، وأقنعة، وطلوا وجوههم بألوان مختلفة خارجة عن المألوف.

وقُتل ما لا يقل عن 8 أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح، مساء الثلاثاء، جراء عملية دهس استهدفت عددًا من المارة قرب مبنى مركز التجارة العالمي في منطقة مانهاتن بنيويورك، وفق مسؤول أمريكي.

الهجوم لم تتبناه في الحال أي جهة كما لم تنسبها السلطات إلى أي تنظيم.

وكانت مصادر إعلامية أمريكية قد كشفت نقلا عن مصادر أمنية لم تسمها، بأنه تم التعرف على هوية المشتبه به في تنفيذ الهجوم، وقالت إنه يدعى سيف الله سايبوف من أصول أوزبكية ويبلغ من العمر 29 سنة.

وفي أول تعليق له على الحادث، قال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر": "يبدو وكأنه هجوم آخر من قبل شخص مريض جدًا ومختل. إن سلطة إنفاذ القانون تتابع الأمر عن كثب".

وفيما بعد صدر بيان عن البيت الأبيض على لسان ترامب، أدان الهجوم الذي وصفه بالإرهابي، وشدد الرئيس في تغريدة أخرى على ضرورة نمع دخول داعش لبلاده بعد دحره في الشرق الأوسط.


بتول يوروك/الأناضول
الخميس 2 نونبر 2017