نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


وقفة لمنظمة السلام الأخضر أمام مقر حزب ميركل احتجاجا على سياسة المناخ




برلين - نظمت مجموعة من ناشطي منظمة السلام الأخضر (جرين بيس) اليوم الأحد وقفة أمام المقر الرئيسي لحزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في برلين للاحتجاج على سياسة الحزب المتعلقة بالمناخ.


وأعرب المحتجون عن سخطهم على سياسة الحزب المتعلقة بالمناخ من خلال إطلاق صافرات إنذار ورفع لافتات مكتوب عليها "انتباه لأزمة المناخ" و"الحزب المسيحي يعرقل حماية المناخ". ووضع المحتجون صورة لوجه انجريت كرامب-كارنباور، زعيمة الحزب، على إحدى اللافتات وإلى جوارها عبارة " الكل يتحدث عن حماية المناخ، ونحن نجلس منذ 35 عاما". يذكر أن الحزب المسيحي يعتزم إجراء مناقشات في وقت لاحق من مساء اليوم حول النتائج المترتبة على النتيجة السيئة التي سجلها الحزب في انتخابات برلمان أوروبا في الأسبوع الماضي. وتسبب إعلان اندريا ناليس، زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اعتزامها الاستقالة من منصبيها في رئاسة الحزب والكتلة البرلمانية، في الضغط على لقاء الحزب المسيحي. وقبل انتخابات برلمان أوروبا، كان اتهامات وُجِّهَتْ على أحد برامج اليوتيوب لتحالف ميركل المسيحي وللحزب الاشتراكي الديمقراطي بقلة ما يقدمه الحزبان من أجل حماية المناخ. وجرى الاعتراف من داخل الحزب المسيحي بأنه لم يتم الرد بشكل مناسب على الاتهامات التي وجهها البرنامج له. كانت ناليس قد أعلنت استقالتها بعد النتائج الكارثية التي سجلها الحزب في انتخابات برلمان أوروبا وولاية بريمن في الأسبوع الماضي.

د ب ا
الاحد 2 يونيو 2019