نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تصوير سري .....هواتف مزودة بكاميرا وعلى شكل علب ميكاج تثير قلق النساء في اليمن




صنعاء – ياسر العرامي - أثار ضبط السلطات اليمنية عينة من هواتف محمولـة مزودة بكاميرا ومصممة على هيئة علب المكياج قلق النساء في اليمن من ارتيادهن صالات الأعراس والأفراح خوفاً من التعرض للتصوير بشكل سري واستخدام تلك الصور بأساليب غير لائقة.


واحد من الهواتف المضبوطة على شكل علبة ماكياج
واحد من الهواتف المضبوطة على شكل علبة ماكياج
وتزايد القلق إثر إعلان مكتب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمطار صنعاء الدولي السبت ضبطه 23 هاتف محمول تبين عدم مطابقتها للمواصفات وتصميم أشكالها على هيئة علب المكياج ومزودة بكاميرا مموهـــة.

وقال مدير مكتب الهيئة في مطار صنعاء "إنه تم ضبط تلك الأجهزة ضمن شحنة هواتف محمولـة، وتم مصادرتها لعدم مطابقتها للمواصفات في شكلها، وتفاديا لاستخدامها بشكل سيء وبما يتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني لا سيما في صالات الأفراح الخاصة بالنساء". لافتاً إلى أن أشكالها أشبه بعلب الميكاج التي تستخدمها وتحملها المرأة في حقيبتها اليدويـة عند دخول صالة الأفراج دون أن يتم الإنتباه إلى أنها هاتف مزود بكاميرا، كما أنها قد تمكن من يحملها من استخدامها داخل الصالات في التصوير دون أن تنتبه النساء لذلك كون من تراها ستعتقد أنها تقوم بتعديل مكياجها".

ودعا مسؤول مكتب هيئة المواصفات أصحاب الصالات لاسيما تلك التي تقام فيها حفلات الزفاف النسائية بالتأكيد على القائمين بعمليات التفتيش عند بوابات الصالات وأن لا يقعوا في فخ التظليل.

وأكد على أن السماح بدخول مثل تلك الهواتف قد يتسبب استخدامها الخاطئ في خراب بعض البيوت نتيجة نشر وتناقل ما قد يتم تصويره داخل تلك الصالات عبر هذه الهواتف".

كما دعا المواطنين إلى التعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس بسرعة الإبلاغ عن المحلات التي تقوم ببيع مثل تلك الهواتف التي يسيء استخدامها إلى تقاليد وعادات المجتمع اليمني. حد قوله.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بإصدار تعميم بمواصفات تلك الأجهزة على جميع منافذ اليمن حتى يتم ضبطها ومنعها من دخول البلاد.

على صعيد آخر متزامن ، ألقت الأجهزة الأمنية في مدينة يريم بمحافظة إب (وسط اليمن) القبض على متهم بقتل 3 نساء وإصابة 3 آخريات من أسرتـه.

وقال مركز الإعلام الأمني "إن المتهم الذي يدعى فيصل أحمد كان خارج دائرة الإشتباه، إلا أن التحقيقات والمعلومات أكد فيما بعد أنه المتهم الرئيسي بإرتكاب الجريمة، ليتم القبض عليه وإحالته لإجراءات التحقيق". وأوضح إن المتهم أعترف خلال التحقيق بارتكابه جريمـة قتل النساء الثلاث في الـ16 من مارس الجاري.

وأضاف "إن التحقيقات الأوليـة كشفت أن الشكوك في سلوك المجني عليهـن وإحداهـن زوجته كان الدافع لإرتكاب جريمة القتل

ياسر العرامي
الاحد 21 مارس 2010