نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مبروك لمصر المجرم غادر القصر ....مبارك يستقيل ويكلف الجيش بإدارة شؤون البلاد




القاهرة - اعلن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية ان الرئيس المصري حسني مبارك قرر التنحي و"كلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة ادارة شؤون لبلاد".


مبروك لمصر المجرم غادر القصر ....مبارك يستقيل ويكلف الجيش  بإدارة شؤون البلاد
وقال سليمان في بيان مقتضب:

"بسم الله الرحمن

ايها المواطنون، في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، قرر الرئيس محمد حسني مبارك تخليه عن منصب رئيس الجمهورية وكلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة ادارة شؤون البلاد، والله الموفق والمستعان".

وقد سادت حالة عارمة من الفرحة مئات الاف المتظاهرين المحتدشين في ميدان التحرير بالقاهرة مع الاعلان عن تنحي الرئيس المصري حسني مبارك بعد ان حكم البلاد لنحو 30 عاما، كما افاد مراسلو فرانس برس

وكتب الشاب وائل غنيم خبير الانترنت الذي اصبح رمزا للثورة الشعبية في مصر على موقع تويتر "مبروك لمصر.. المجرم غادر القصر"، بعد الاعلان الجمعة عن تنحي الرئيس حسني مبارك.

وسجلت بورصة وول ستريت ارتفاعا الجمعة بعد خسائر لدى جلسة الافتتاح اثر اعلان الرئيس المصري حسني مبارك استقالته.

وفي اول رد فعل عربي قالت قطر في بيان عن الديوان الاميري ان نقل السلطة في مصر الى المجلس العسكري الاعلى خطوة ايحابية وهامة

واعتبرت حركة حماس ان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن الحكم الجمعة هو بداية "انتصار"الثورة المصرية التي اكدت وقوفها الى جانبها ودعم كل مطالبها، وفقا لمتحدث باسم الحركة.

وفي عمان قالت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الجمعة ان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة "يجب ان يكون عبرة للكثير من الانظمة العربية".

وقال جميل ابو بكر المتحدث الرسمي باسم الجماعة لوكالة فرانس برس ردا على سؤال حول رأي الجماعة بتنحي مبارك "يجب ان تكون عبرة للكثير من الانظمة العربية التي تسير على ذات النهج وتذيق شعوبها سوء العذاب والفساد".

واضاف ان رحيل مبارك "هو نتيجة طبيعية للظلم والفساد والاستبداد الذي مثله النظام المصري بقيادة مبارك"، مشيرا الى ان التنحي عن السلطة كان ايضا "نتيجة لاصرار جماهير الشعب المصري العظيم".

وكالات - ا ف ب
الجمعة 11 فبراير 2011