نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


أمين علماء المسلمين: ترامب يهاجم الاسلام "للوصول الى الحكم"




الدوحة - أمين اتحاد علماء المسلمين : ترامب يهاجم الاسلام "للوصول الى الحكم"


  اعتبر الامين العام للاتحاد الدولي لعلماء المسلمين علي القره داغي ان الملياردير دونالد ترامب، الاوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية يهاجم الاسلام "للوصول الى الحكم".
وسبق لترامب الذي يتقدم السباق الجمهوري الى البيت الابيض، ان اطلق سلسلة تصريحات مثيرة للجدل خلال حملته الانتخابية ابرزها الدعوة الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.
واعتبر القره داغي في تصريحات لوكالة فرانس برس مساء الاربعاء، ان ترامب "يستغل الهجوم على الاسلام للوصول الى الحكم كما يستغل هذه التصريحات ضمن شعاراته وهذا لا ينبغي ادبيا ولا اخلاقيا".
اضاف "تتعارض تصريحات ترامب مع  طبيعة امريكا المكونة من شعوب مختلفة ومنهم المسلمون وجميعهم ساهم في نهضة امريكا".
واعتبر الامين العام للاتحاد الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي ويتخذ من قطر مقرا له، ان التأييد الواسع لترامب في صفوف الناخبين الجمهوريين هو امر "مزعج"، مضيفا "لا نريد ذلك للشعب الامريكي الذى تاسس على الديمقراطية والحرية والتعددية".
واطلق ترامب خلال حملته سلسلة من التصريحات التي اثارت جدلا واسعا في الولايات المتحدة والعالم، مثل نيته تشييد جدار عند الحدود مع المكسيك، او طرد 11 مليون شخص يقيمون بشكل غير شرعي في بلاده، ومنع المسلمين من دخولها لاقتناعه بان الاسلام "يكره" الولايات المتحدة.
وعلى رغم هذه التصريحات وانتقاداته الحادة لمنافسيه التي وصلت في بعض الاحيان الى حدود التجريح الشخصي، والتي اعتبرت غير مألوفة في السياسة الاميركية، يبدو ترامب الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

د ب ا
الخميس 14 أبريل 2016