نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


ارتفاع مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12% في إبريل2024






ارتفعت مبيعات المنازل في بريطانيا بنسبة 12 في المئة في إبريل 2024، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن "زوبلا" وتعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع عدد المنازل المعروضة للبيع


منازل العاصمة البريطانية في ارتفاع في الربع الاول من العام - اكس
منازل العاصمة البريطانية في ارتفاع في الربع الاول من العام - اكس
 .
ووفقًا للمؤشر الشهري لأسعار المنازل، فإن نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة يظل ثابتًا على نطاق واسع عند (-0.2 في المئة)، ما يشير إلى فرص أكبر للانتقال إلى المنازل في عام 2024. وتتوقع  زوبلا مبيعات إضافية هذا العام بمقدار مئة ألف مقارنة بالعام الماضي، بشرط أن يبقى البائعون واقعيين بشأن
الاسعار  ولاتزال أقساط الرهن العقاري  مرتفعة بنسبة 61 في المئة، ما يمثل عبئًا على المشترين، حيث تؤثر على قدرتهم على تحمل التكاليف، وتؤدي إلى تباطؤ نمو أسعار المنازل.
وفي عام 2024، يبلغ متوسط تكلفة سداد الرهن العقاري للمنازل في مناطق جنوب غرب وجنوب شرق وشرق إنجلترا أكثر من 5 آلاف باوند سنويًّا، مقارنة بعام 2021. وترتفع هذه التكاليف إلى مستويات أعلى في لندن، حيث يصل إلى 7500 باوند سنويًّا. وفي الوقت نفسه، كانت الزيادات في المناطق الأخرى من المملكة المتحدة أقل، متراوحة بين 2350 باوند و3900 باوند سنويًّا.
ووفقًا لتحليلات  زوبلا، فإن 6 من كل 10 منازل في هذه الأسواق تسجل انخفاضًا سنويًّا في الأسعار، ما يُبرِز تأثير زيادة تكاليف السكن وانخفاض نمو الدخل وتكاليف المعيشة.
 
تشير التقارير إلى تحسن الأسعار في مناطق متفرقة من المملكة المتحدة، حيث شهدت ست مناطق انخفاضًا في نسبة المنازل التي سجلت انخفاضًا سنويًّا في الأسعار.
وفي اسكتلندا، هناك بعض المناطق التي تشهد أسعارًا منخفضة، ولكن الأسعار لم تنخفض على الصعيد الوطني بكامله، حيث يبلغ متوسط ​​سعر المنازل 142000 باوند. وفي الشمال الشرقي، لا تشهد المناطق انخفاضًا سنويًّا في الأسعار.
وتشير التقارير إلى استقرار أسعار المنازل وتباطؤ وتيرة انخفاضها، ورغم عدم التوقعات بارتفاع في الأسعار، فإنها تتجنب المستويات السابقة بفضل ارتفاع أقساط الرهن العقاري. ويتكيف السوق مع تكاليف الاقتراض المتزايدة، وهناك أمل باستمرار استقرار الأسعار لتعزيز بيئة النمو في المبيعات ونقل المنازل. ويحث التقرير البائعين على البقاء واقعيين بشأن توقعاتهم لأسعار منازلهم.
 

فايننشال ريبورتر - العرب في بريطانيا
الاثنين 6 ماي 2024