نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الإمارات تنظم مسابقة كبرى لأكبر صقر وأجمل كلب صيد




أبوظبي - تنظم العاصمة الاماراتية ابوظبي خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل مسابقة كبرى لأختيار أجمل وأكبر صقر واختيار أجمل كلب صيد بجوائز تزيد قيمتهاعن 500 ألف درهم اماراتي (نحو 150 الف دولار).


الإمارات تنظم مسابقة كبرى لأكبر صقر وأجمل كلب صيد
وذكرت هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة اليوم الخميس أن المسابقة ستقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي يقام للعام العاشر على التوالي بأبوظبي في الفترة من 5 وحتى 8 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقالت الهيئة: "المعرض مصنف على أجندة الفعاليات الدولية المختصة كحدث نوعي جماهيري عائلي وظاهرة فنية ثقافية تراثية وبيئية فضلاً عن الطابع الاقتصادي الذي يتجلى عبر الصفقات والعقود والمبيعات الضخمة".

وقال عبدالله القبيسي مدير المعرض للصحفيين ان الحدث يحظى بمشاركة إقليمية ودولية واسعة وبات يمثل فرصة نادرة إقليمياً وعالمياً للترويج للصيد المستدام ويشكل ملتقى لدعاة المحافظة على البيئة ولهواة الصيد وللشعراء والفنانين.

وذكر ان الدورة الجديدة تتضمن مسابقة في فن صناعة وإعداد القهوة العربية على الطريقة التلقيدية مسابقة أجمل القصائد النبطية التي قيلت في وصف الطير وفقدانه ووصف محبي الصيد بالصقور، ومسابقتي أجمل لوحة فنية وأجمل صورة فوتوغرافية في الصيد والفروسية والتراث مسابقة أجمل وأكبر الصقور".

واضاف "هي مسابقات فريدة من نوعها حققت شهرة عربية وعالمية واسعة على مدى الدورات الماضية، وتهدف للحفاظ على التراث والتقاليد الأصيلة، مع الحرص الكبير على صون البيئة والصيد المُستدام".

وتوقعت ادارة المعرض ان تستقطب الدورة الجديدة حوالي 100 ألف زائر من المهتمين وعشاق التراث والفروسية ورواد الرياضات البرية والبحرية.

د ب أ
الخميس 5 يوليوز 2012