نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الاستبداد وجرائم آل الأسد حاضرة في أسبوع الثقافة السورية بالأقصر




الأقصر - قرب معبد الأقصر الفرعونى ، وفى الساحة التاريخية لمسجد سيدى ابو الحجاج الاقصرى افتتحت فى مدينة الاقصر فعاليات أيام سورية الثقافية فى الأقصر بحضور الإعلامى والأديب السورى محمد برو وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى ، وعدداً من مثقفى وأدباء الصعيد.


الاستبداد وجرائم آل الأسد حاضرة في أسبوع الثقافة السورية بالأقصر

وحكى محمد برو عن معاناته من نظام الأسد - الأب - حيث أنه كان رهن السجون والمعتقلات من فترة الثماننيات من القرن الماضى رغم حداثة سنه ، وقصة هروبة لماليزيا ، واستقرارة بمصر منذ عام ونصف العام وعملة فى مجال حقوق الإنسان .

وقال الأديب السورى "إن النظام السورى الحالى هو نتاج أستبداد أسرة حاكمة أجبرت السوريين على تقبل شخص بشار وتعديل الدستور السورى فى 15 دقيقة ليكون سن الرئيس 34 بدلاً من 40 عاما ، وحكى عن بشاعة حزب البعث فى إعدام المعتقلين وقتل الأطفال ، وبلورة الإعلام السورى وتقليصة فى 3 جرائد كلها فى الأصل تسبح بحمد النظام وترسخة ولكن  فى الحقيقة هو نظام هش".

وتقام الليالى التي إنطلقت فعالياتها الليلة الماضية برعاية فرع اتحاد كتاب مصر بالأقصر بالتعاون مع فرع ثقافة الأقصر أسبوع الثقافة السورية في الأقصر في الفترة من 7 إلى 15 رمضان بساحة سيدي أبو الحجاج الأقصري في الهواء الطلق ، بعد صلاة التراويح إلى منتصف الليل.  

وتتضمن فعالياتها معرضا للصور التى تسجل أهم الأماكن الأثرية والتراثية السورية ،  ومعرض صور ليوميات الثورة السورية ،  ومعرض صور لضحايا التعذيب والقتل من النظام السوري ، أغاني وفولكلور سوري وإنشاد ديني ،  ندوات عن العلاقات المصرية السورية عبر التاريخ ،  أمسيات شعرية و قراءات من الأدب السوري ،  موائد مستديرة عن الثورات العربية و مستقبل الثورة السورية.

د ب أ
السبت 28 يوليوز 2012