نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الثورة المصرية بعيون أجنبية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام




القاهرة - ترعى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي ستقام فعالياته خلال الفترة من 23 حتى 28 حزيران/يونيو الجاري.


الثورة المصرية بعيون أجنبية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام

وصرح رئيس الهيئة عمرو العزبي في بيان صحفي بأن الهيئة تشارك في تمويل فعاليات المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة من خلال المركز القومي للسينما.


ويسلط المهرجان في دورته الخامسة عشر الضوء على الأفلام التي أخرجها أجانب عن ثورة 25 كانون ثان/يناير بالإضافة إلى الأفلام التي أشارت إلى دور المرأة المصرية في الثورة وحياتها السياسية.

وتتضمن المسابقات الرسمية في المهرجان مسابقة للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة وأفلام الرسوم المتحركة والأفلام الروائية القصيرة.

ويشارك في المهرجان هذا العام 40 دولة بأكثر من 300 فيلم. ومن المنتظر أن يتوافد إلى المهرجان نحو 300 مدعو من مصر وكافة أنحاء العالم.

وصرح رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، بأن محافظة الإسماعيلية والجهات الأمنية المختصة ستقوم بتأمين الضيوف والزائرين خلال وجودهم في مصر ، مضيفا أن المهرجان سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة لخلق صورة ذهنية أمام العالم بأن مصر في طريقها إلى الاستقرار مما سيكون له أثر إيجابي على زيادة عدد السائحين الوافدين إلى المصر.

الجدير بالذكر أن المهرجان سيعرض عددا من الأفلام التي حصدت جوائز مهرجان (كليرمون فيرا) الفرنسي خلال العامين الماضيين ، بالإضافة إلى مجموعة من كلاسيكيات أفلام السينما المصرية.

ويقام على هامش المعرض ورشة سينمائية يتم من خلالها تدريب مجموعة من الشباب على تصوير وإخراج أفلامهم بعد اختيار الأفكار المناسبة.

د ب أ
الخميس 21 يونيو 2012