نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الحزب الألماني المناوئ لليورو: أحداث كولونيا نتاج "الهجرة المنفلتة"




برلين - اعتبر حزب (إيه إف دي) الألماني المناوئ لليورو "البديل من أجل ألمانيا" أن التعديات الجماعية على نساء في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة هي من "تأثير الهجرة المنفلتة".


 
وقالت فراوكه بيتري زعيمة الحزب اليوم الثلاثاء :" هنا نرى في واقع الحياة بألمانيا العواقب الوخيمة لسياسة كارثية تتعلق باللجوء والهجرة".

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الألمانية في كولونيا تلقت 60 شكوى من نساء ذكرن أنهم تعرضن لاعتداءات جنسية، كما تلقت شكوى واحدة ذكرت صاحبتها أنها تعرضت للاغتصاب.

ووفقا لبيانات الشرطة، فإن نحو ألف رجل "يبدو أنهم من المنطقة العربية أو شمال افريقيا" تجمعوا ليلة رأس السنة في ساحة محطة القطار الرئيسية في كولونيا، وتشير التحقيقات إلى أن عدة مجموعات تكونت من هذا التجمع، وحوطوا النساء من كل جانب وتحرشوا بهن وسرقوهن، ووصفت الشرطة ما حدث بأنه جرائم جنسية جرت في شكل جماعي بالإضافة إلى حالة اغتصاب.

وأضافت بيتري أن الشرطة لم تستطع أن تمنع التعديات في كولونيا لأنها "تعطلت عن الإصلاح على مستوى الأفراد والمعدات في السنوات الماضية" كما أنها ينقصها إمكانيات التدخل فضلا عن غياب الرغبة السياسية لدى الهيئات القضائية في التعامل بصورة مناسبة مع جرائم الأجانب وطالبي اللجوء.

من جانبه، وصف ماركوس بريتسل رئيس حزب (ايه إف دي) في ولاية شمال الراين وستفاليا ما حدث بأنه "فوضى" محذرا من أنه في حال فشلت الدولة في الاضطلاع بواجب مركزي كتوفير الأمن فإن من المتوقع "أن يأخذ المواطنون حقهم بأيديهم".

وكانت هنريته ريكر عمدة كولونيا قالت اليوم إنه لا توجد شواهد لدى السلطات أن الواقعة تتعلق بلاجئين.

د ب ا
الثلاثاء 5 يناير 2016