نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الدستور المصري بطريقة الراب ومانشيتات ما قبل وبعد الثورة في ملتقى الليلة مسرح




القاهرة - سلامة عبد الحميد - تنطلق مساء الخميس بالعاصمة المصرية فعاليات الدورة الأولى من ملتقى "الليلة مسرح" ، الذي يرفع صناعه شعار "اتغير وغير" ، بحثا عن لغة مسرحية جديدة ودور جديد للمسرح في تغيير المجتمع.


الدستور المصري بطريقة الراب ومانشيتات ما قبل وبعد الثورة في ملتقى الليلة مسرح

تقام فعاليات الملتقى على مسرح "متروبول" في الفترة من 10 إلى 15 أيار/مايو الجاري ، بمشاركة 8 عروض مسرحية تبحث - بحسب صناعها - عن طرح رؤى إبداعية متنوعة تدور حول مفهوم قدرة الإنسان على تغيير ذاته وبالتالي تغيير واقعه.


وقال المدير الفني للملتقى المخرج المصري عادل حسان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه يقدم في حفل الافتتاح عرضا مسرحيا ساخرا لا تزيد مدته عن 10 دقائق ، يرصد فيه التحول في أداء وسائل الإعلام من خلال مانشيتات بعض الصحف قبل الثورة المصرية وبعدها ، ليظهر مدى التناقض والتباين في هذه الصحف.

وأوضح حسان أن العرض المسرحي يتضمن مفاجأة فنية حقيقية ، تتمثل في تقديم مواد الدستور المصري المعطل حاليا والصادر عام 1971 بطريقة "الراب".

وقال رئيس الملتقي حسين بهجت لـ(د.ب.أ) إن الملتقى ثمرة تعاون بين عدة مؤسسات ، بينها مركز التنمية والدعم والإعلام وصحيفة "مسرحنا" الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة و"البيت الفني للمسرح" برئاسة المخرج ناصر عبد المنعم الذي يرأس لجنة تحكيم الملتقى.

تفتتح فعاليات الملتقى بالعرض المسرحي "شيزلونج" ، من إنتاج فرقة مسرح الشباب وإخراج محمد الصغير ، بينما تقدم في الختام مسرحية "الدنيا رواية هزلية" ، تأليف توفيق الحكيم وإخراج أحمد طه وإنتاج قصر ثقافة الفيوم.

سلامة عبد الحميد
الثلاثاء 8 ماي 2012