نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


السعودية: مثيرو الشغب يحرقون حافلة تحت تهديد السلاح في القطيف





الرياض - أعلنت السلطات الأمنية السعودية أنها تبحث عن أربعة من مثيري الشغب المسلحين من سكان منطقة القطيف، شرق المملكة ، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة، قاموا بإضرام النار في أحد الحافلات المخصصة لنقل العمال.


 
وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي في بيان " ان إحدى الحافلات ، المخصصة لنقل موظفي وعمال إحدى الشركات إلى بلدات وأحياء محافظة القطيف ، تعرضت للاعتداء من قبل (4) أشخاص من مثيري الشغب المسلحين"، مشيرا إلى أن الأربعة اشخاص "قاموا باستيقاف الحافلة تحت تهديد السلاح وإضرام النار فيها".

وأضاف العقيد الرقيطي" أن الجهات الأمنية باشرت الجريمة وتمكنت من السيطرة على الحريق، مؤكدا انه "لم ينتج عن اشعال النار في الحافلة أي ضرر".

واكتفى الرقيطي بالقول " ان المختصين بالشرطة باشروا في إجراءات الضبط الجنائي لهذا الاعتداء الإرهابي والتحقيق فيه".

يأتي حرق الحافلة اليوم في منطقة القطيف بعد يوم واحد فقط من قيام مجموعة من "مثيري الشغب" في المنطقة باختطاف احد السعوديين "تحت تهديد السلاح" وسلب مقتنياته.

وتأتي هذه الاعمال ، الجديدة على المجتمع السعودي ، بعد ثلاثة ايام من تنفيذ حكم الإعدام في رجل الدين نمر باقر النمر ، الذي ينتمي إلى الطائفة الشيعية ، التي تتركز في المنطقة الشرقية من المملكة الغنية بالنفط.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق 47 إرهابيا (45 سعوديا بينهم نمر باقر النمر ، وتشادي ومصري)، بعد أن أدينوا بالعديد من التهم منها الانتماء لتنظيمات إرهابية واعتناق المنهج التكفيري والقيام بعدد من التفجيرات التي أدت إلى قتل العديد من السعوديين والأجانب.

د ب ا
الاربعاء 6 يناير 2016