نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الشاذلي يلدغ اليابان ويقود بلجيكا لدور الثمانية للمونديال






روستوف - تأهل منتخب بلجيكا إلى دور الثمانية لمونديال روسيا لكرة القدم عبر فوزه الدرامي على نظيره الياباني 3 /2 اليوم الاثنين في روستوف في دور الستة عشر للبطولة.

ونجح منتخب بلجيكا في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز مثير بثلاثة أهداف ليحجز مقعده في دور الثمانية عن جدارة.

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في هذا الفوز إلى البديل ناصر الشاذلي الذي خطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.


 وتقدم المنتخب الياباني بهدف في الدقيقة 47 عن طريق جينكي هاراجوتشي لاعب وسط فورتونا دوسلدورف الألماني ثم أضاف تاكاشي إنوي لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني الهدف الثاني في الدقيقة 52 ثم رد يان فيرتونخين مدافع توتنهام الإنجليزي بهدف لبلجيكا في الدقيقة 69 وأدرك البديل مروان فيلايني لاعب وسط مانشستر يونايتد التعادل لبلجيكا في الدقيقة 74 قبل أن يخطف الشاذلي لاعب وسط وست بروميتش البيون الإنجليزي هدف الفوز القاتل.
وجاءت تغييرات الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لبلجيكا لتصنع الفارق في مباراة اليوم حيث تمكن البديلان فيلايني والشاذلي من قيادة منتخب بلجيكا لحجز مقعده في دور الثمانية في مواجهة البرازيل يوم الجمعة المقبل
وسيطر المنتخب البلجيكي على مجريات اللعب طوال المباراة باستثناء العشرين دقيقة الأولى التي تحكم فيها المنتخب الياباني لكن لاعبي بلجيكا وخاصة روميلو لوكاكو أهدروا جملة من الفرص المحققة على مدار الشوطين سواء بسبب سوء الحظ أو عدم الدقة في إنهاء الهجمات وأيضا بفضل تألق الحارس الياباني إيجي كاواشيما ومن أمامه الدفاع المنظم للساموراي.
وتأهل منتخب اليابان إلى دور الستة عشر باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد أربع نقاط حيث ظفر الفريق ببطاقة الصعود على حساب السنغال بقاعدة اللعب النظيف بعد تساوي الفريقين في النقاط والأهداف.
أما منتخب بلجيكا فتصدر المجموعة السابعة بتسع نقاط من الفوز على بنما وتونس وإنجلترا.
والتقى الفريقان خمس مرات من قبل حيث فازت اليابان مرتين مقابل انتصار واحد لبلجيكا وتعادلا مرتين.
ويشارك منتخب بلجيكا في المونديال للمرة الثالثة عشرة وكان أبرز إنجاز سابق للفريق احتلال المركز الرابع في نسخة 1986.
أما المنتخب الياباني فيشارك في المونديال للمرة السادسة وأبرز إنجاز سابق للفريق كان بلوغ دور الستة عشر في 2002 و2010 قبل أن يكرر الأمر ذاته في نسخة روسيا.

د ب ا
الاثنين 2 يوليوز 2018