نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


المغنيات اللواتي انتقدن بوتين يفزن بجائزة جون لينون للسلام




نيويورك - فازت فرقة (بوسي رايوت) الغنائية الروسية - التي يقبع ثلاث من عضواتها في السجن لأدائهن معزوفة موسيقية تتضمن اساءة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كاتدرائية بموسكو - اليوم على جائزة لينون - اونو للسلام للعام الحالى


المغنيات اللواتي انتقدن بوتين يفزن بجائزة جون لينون للسلام

وقدمت يوكو اونو أرملة عضو فريق البيتلز جون لينون الجائزة لزوج إحدى المغنيات الثلاث وتدير أونو موقع "إيمجن بيس" (تخيل السلام) الالكتروني، والذي تم انشاؤه تخليداً لذكرى لينون وكذلك المؤسسة التي تمنح الجائزة وقالت أونو: "إن فرقة بوسي رايوت رمز لحرية التعبير وأنها تمثل جميع نساء العالم اللائي ينشدن الحرية."


وتسلم بيوتر فيرزيلوف زوج المغنية ناديزدا تولوكونيكوفا ، احدي عضوات الفريق الغنائى الثلاث الصادر بحقهن حكم بالسجن لمدة عامين ، الجائزة البالغ قيمتها50 ألف دولار وصدر الحكم بسجن عضوات فريق بوسى رايوت في 17 آب/أغسطس الماضي.

وتسلمت ابنتهما جيرا /4/، التي كانت حاضرة أيضا، جائزة عينية عبارة عن قطع الغاز زجاجية ، ثم صعدت إلى الميكروفون وصاحت قائلة: "أشكركم!".

وقال فيرزيلوف إن الجائزة تمثل شرفاً عظيماً، مضيفاً أن التضامن مع الفرقة في جميع انحاء العالم قد منحها ومؤيديها قوة. وأكد فيرزيلوف أن الفرقة ستواصل نضالها من أجل الديمقراطية في روسيا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال فيرزيلوف إنه لا يتوقع صدور عفو سريع عن المغنيات الثلاث ، وذلك على الرغم من التقارير التي تشير إلى عكس ذلك.

يذكر أن الحكم على الفرقة قد أثار إدانة دولية من قبل الشخصيات البارزة، بما في ذلك الزعيم السوفيتي السابق والحائز على جائزة نوبل للسلام ميخائيل جورباتشوف، والبولندي الذي يعد رمزاً للكفاح ضد الشيوعية ليخ فاونسا، والمغنية مادونا وعضو فريق البيتلز السابق بول مكارتني ولاتزال السلطات الروسية تبحث عن عضوتين من الفرقة كانتا قد فرتا من البلاد.

د ب أ
الجمعة 21 سبتمبر 2012