نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


المقرحي في قسم العناية المركزة في مستشفى طرابلسي




طرابلس - اعلن مسؤول ليبي ان عبد الباسط المقرحي المحكوم بالسجن مدى الحياة لادانته في اعتداء لوكربي والذي افرجت عنه اسكتلندا في العشرين من اب/اغسطس لاسباب صحية في قرار اثار جدلا شديدا، نقل الاربعاء الى قسم العناية المركزة في احد مستشفيات طرابلس.


المقرحي في قسم العناية المركزة في مستشفى طرابلسي
وقال مصدر رسمي لوكالة فرانس برس ان المقرحي الذي يعاني من سرطان البروستات في مرحلته النهائية، نقل "منذ ثلاثة ايام الى قسم العناية المركزة في مستشفى بطرابلس"، من دون مزيد من التفاصيل.

واوضح احد اقارب المقرحي ان الاخير "وضعه الصحي حرج. انه يخضع لجلسات علاج كيميائي"، مشيرا الى ان "زيارته ممنوعة حتى على اسرته وذلك بناء على اوامر الاطباء".
وقال مصدر امني لمراسل وكالة فرانس برس في المكان ان المقرحي موجود في قسم الامراض السرطانية في مركز طرابلس الطبي.


وافاد المراسل ان عناصر امنيين بلباس مدني يمنعون الزوار من دخول قسم الامراض السرطانية، في حين انتشرت القوى الامنية حول المستشفى.
وحكم على المقرحي العام 2001 بالسجن مدى الحياة لضلوعه في تفجير طائرة تابعة لشركة "بانام" الاميركية فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية العام 1988.

واثار الافراج عنه لدواع صحية من جانب اسكتلندا في 20 اب/اغسطس جدلا كبيرا، خصوصا في الولايات المتحدة التي ينتمي اليها غالبية ضحايا الحادث ال270. واقيم له استقبال حافل لدى عودته الى طربلس.



ا ف ب
الخميس 3 سبتمبر 2009