نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان


بجوائز تفوق المليون دولار أبو ظبي تستعد لإطلاق أكبر مهرجان للبلح بالعالم




أبو ظبي - أعلنت العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم السبت عزمها تنظيم دورة جديدة من مهرجان "ليوا للرطب"، الذي يوصف بأنه أكبر مهرجان في العالم للرطب والبلح.


بجوائز تفوق المليون دولار أبو ظبي تستعد لإطلاق أكبر مهرجان للبلح بالعالم

وقالت هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة إن الحدث سينطلق يوم 12 تموز/يوليو المقبل،ويستمر سبعة أيام في مدينة "ليوا" بالمنطقة الغربية بالإمارات،بحضور عشرات الآلاف من مزارعي النخيل،والمهتمين بإنتاج أجود أنواع الرطب،والسائحين ومحبي التمور.


وأعلن محمد خلف المزروعي عضو مجلس إدارة الهيئة أن المهرجان يتضمن مسابقات لاختيار أجمل أنواع "البلح والرطب" ومسابقات للتراث،يزيد مجموع جوائزها عن 4 ملايين و200 ألف درهم إماراتي (حوالي مليون و150 ألف دولار أمريكي).

وتابع بالقول :"يتضمن المهرجان مسابقات للطهي باستخدام الرطب،ومسابقة للحرف اليدوية،ومسابقات تراثية ثقافية،وسوقا شعبيا تعرض المنتجات اليدوية لما يزيد عن 300 من الأسر الإماراتية".

وذكر أن الهيئة تتوقع حضور عشرات الآلاف من الزوار للمهرجان خلال دورته الجديدة ، مشيرا إلى أن الدورة الماضية حضرها أكثر من 70 ألف زائر.

وأكمل :"يهدف المهرجان إلى التوعية بأفضل وسائل رعاية النخيل وتبادل الخبرات الفنية بين المزارعين ، والارتقاء بأصناف تمور الإمارات إلى التميز والمنافسة محليا".

وأضاف :"تحتل الإمارات المرتبة الأولى في تصدير التمور على مستوى العالم من خلال استحواذها على 33 بالمئة من كمية الصادرات العالمية،بحوالي 266 ألف طن يتم تصديرها لأكثر من 30 دولة،ما يؤكد أهمية هذا المهرجان لدعم زراعة النخيل والحفاظ على جودة إنتاج الرطب".

د ب أ
السبت 26 ماي 2012