نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


تبرئة مغني راب تركي بعد اعتقاله بتهمة "الترويج لتعاطي المخدرات"






اسطنبول - برأت اليوم الثلاثاء محكمة في اسطنبول، نجم الراب التركي الشهير، ايزيل، الذي كان قد تم القاء القبض عليه الشهر الماضي، بتهمة "الترويج العلني لتعاطي المخدرات"، وذلك من خلال كلمات أغنياته.


 
وكان قد تم إلقاء القبض على المغني الشاب /28 عاما/، واسمه الحقيقي عمر سركان إيبقجي أوغلو، في 23 من أيار/مايو الماضي. وأفاد موقع "بيانت" الاخباري المنتقد للحكومة بأنه قد تم الافراج عنه خلال أول جلسة استماع له في المحكمة.
ونقلت "جمعية دراسات الاعلام والقانون"، وهي منظمة غير ربحية تعمل في مجال حرية التعبير، عن فوات إكين، محامي الدفاع عن المغني الشهير، القول: "لقد حصلنا على البراءة. يمكننا القول إن العدالة قد تحققت".
وكان من الممكن أن يواجه ايزيل في حال إدانته، عقوبة السجن لمدة 10 سنوات.
وقد تم اتهام إيزيل بالتشجيع على تعاطي المخدرات، من خلال مشاركاته على وسائل التواصل الاجتماعي، وأغنياته المصورة، وكلمات أغانيه.
من ناحية أخرى، قالت منظمة العفو الدولية، التي أطلقت حملة لإطلاق سراحه، إن هناك اثنين من أغنياته يشيران إلى استخدام القنب، بالاضافة إلى صورة تم نشرها على موقع "إنستجرام" - تم حذفها بالفعل – يظهر بها وهو يحمل ورقة من نبات القنب.
وقالت منظمة العفو الدولية إن مغني الراب كان قد اعتُقل واستُجوب في كانون أول/ديسمبر عام 2017 في تحقيق مماثل. وفي أيار/مايو، استدعته الشرطة مرة أخرى بعد إرسال شكوى خاصة إلى مكتب رئيس الوزراء.
وقالت منظمة العفو الدولية إن الاعتقال تم في إطار حملة لفرض إجراءات صارمة على حرية التعبير في البلاد، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016.

د ب ا
الثلاثاء 19 يونيو 2018