نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


توقيف خاطف الطائرة المصرية وجميع ركابها "بخير"




أوقفت السلطات القبرصية خاطف الطائرة المصرية الذي تبين أنه مصري الجنسية. وأكدت أنه "مضطرب نفسيا". وأعلن وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي أن ركاب الطائرة وأفراد طاقمها "بخير".


أعلن المتحدث باسم الحكومة القبرصية نيكوس خريستودوليدس الثلاثاء أن خاطف الطائرة المصرية تم إيقافه.

ومن جانبه، صرح رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل إن خاطف الطائرة هو مصري، وإنه طلب خلال المفاوضات معه في مطار لارناكا القبرصي لقاء مسؤول في الاتحاد الأوروبي والسفر إلى دولة ثالثة.

وقال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي إن جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة "بخير". وأكد الوزير في مقابلة مع التلفزيون المصري الرسمي أن عملية الخطف لم تكن "احترافية" بحسب تعبيره.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصري أن بين الركاب الذين كانوا على متن الطائرة 21 راكبا غير مصري، هم ثمانية أميركيين وأربعة هولنديين وبلجيكيان وأربعة بريطانيين وراكب من كل من فرنسا وسوريا وإيطاليا. وبث التلفزيون القبرصي صورا لركاب أفرج عنهم وهم ينزلون من الطائرة مع أمتعتهم.

وأعلنت وزارة الخارجية القبرصية أن الخاطف "مضطرب نفسيا". وقال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية الكسندروس زينون "الأمر لا علاقة له بالإرهاب، إنه تصرف فردي من جانب شخص مضطرب نفسيا".

وأعلن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس في مؤتمر صحافي أن دوافع الخاطف لا تزال مجهولة "وفي مطلق الأحوال لا علاقة لها بالإرهاب".

من جهته، أفاد مسؤول في الحكومة القبرصية في وقت سابق أن الخاطف طلب رؤية زوجته السابقة القبرصية، موضحا أن المرأة تقيم في بلدة أوروكليني القريبة من المطار. وأضاف المصدر أن المرأة نقلت إلى المطار برفقة ولدها، كما أفادت محطة التلفزيون القبرصية "سيغما".

وقالت المتحدثة باسم الشرطة القبرصية نيكوليتا تيريمو إن "الخاطف سلم رسالة بالعربية إلى الشرطة"، ويجري العمل على ترجمتها.

وخطفت الطائرة بعد إقلاعها من مطار برج العرب خارج مدينة الإسكندرية الساحلية في وقت مبكر اليوم في طريقها إلى القاهرة قبل أن يتم تحويل مسارها إلى مطار لارنكا في قبرص.

فرانس- 24 - ا ف ب
الثلاثاء 29 مارس 2016