نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


خمسة فنانين لبنانيين بمهرجان "قرطاج 2012" وغياب نانسي واليسا




تونس - أعلن وزير الثقافة التونسي المهدي مبروك اليوم أن خمسة فنانين من لبنان سيشاركون في الدورة الجديدة لمهرجان قرطاج الدولي هذا الصيف.


خمسة فنانين لبنانيين بمهرجان "قرطاج 2012" وغياب نانسي واليسا

وكشف مبروك ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمدينة الحمامات السياحية (60 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة) عن برنامج النسخة 48 لمهرجان قرطاج الدولي بتونس في صيف 2012.


وعكس ما كان متوقعا، سيكون حضور الفنانين اللبنانيين في المهرجان الأعرق في المنطقة العربية لافتا من خلال مشاركة كل من مارسيل خليفة ورامي عياش ووائل جسار ونجوى كرم وراغب علامة.

كان الوزير مهدي مبروك صرح في السابق لوسائل إعلام تونسية إن مهرجان قرطاج "لن يكون مهرجانا للعري وأن مشاركة الفنانتين اللبنانيتين اليسا ونانسي عجرم لن يكون إلا على جثته".

وأثارت تلك التصريحات جدلا في الساحة الفنية اللبنانية حيث برزت دعوات بمقاطعة المهرجانات التونسية ردا على تصريحات الوزير التونسي.

وبالفعل خلت قائمة الفنانين المشاركين في المهرجان هذا العام والذي ينطلق في الخامس من تموز/يوليو وينتهي في الخامس عشر من آب/أغسطس من أسماء نانسي واليسا وفضل شاكر والمصري تامر حسني والذي كان الوزير قد تعهد بعدم صعودهم على المسرح الروماني الشهير.

ستشهد الدورة الجديدة لمهرجان قرطاج مشاركة فنانين بارزين من الساحة العربية والعالمية أمثال صابر الرباعي وكاظم الساهر وحسين الجسمي ونصير شمة وأصالة نصري وباتريك فيوري وألفا بلوندي وميكا.

وانطلقت اولى دورات المهرجان العريق صيف عام 1964 وغنى على مسرحه أشهر الفنانين العرب والعالميين امثال ام كلثوم وعبد الحليم حافظ وشارل ازنفور وايروس رامازوتي وخوليو اجليسيوس.

د ب أ
الخميس 14 يونيو 2012