نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


ديشان: فرنسا مستعدة لأي سيناريو أمام بلجيكا






سان بطرسبرج - أكد ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا أن فريقه مستعد "لأي سيناريو" وبقائمة مكتملة لمواجهة منتخب بلجيكا غدا الثلاثاء في المربع الذهبي لمونديال روسيا.


ديدييه ديشان
ديدييه ديشان
 
وقال ديشان في سان بطرسبرج عشية المباراة "لا يوجد أي لاعب مستبعد رغم أننا قررنا إراحة أربعة لاعبين في التدريبات اليوم، لقد كان إجراء احترازيا".
وأكد ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا أن تييري هنري المهاجم السابق لمنتخب الديوك سيواجه "وضعا صعبا" عندما يجلس ضمن الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا خلال المباراة أمام فرنسا غدا الثلاثاء في المربع الذهبي لمونديال روسيا. ويعمل هنري الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا وثاني أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الديوك بعد ليليان تورام حاليا مساعدا للإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي.
وقال ديشان "أنا سعيد من اجله، هو شخص أقدره تماما".
وأضاف "لقد لعبنا سويا كزملاء وكان أصغر مني بكثير بينما كنت في نهاية مسيرتي، بالتأكيد هو وضع صعب، الأمر ليس سهلا بالنسبة له".
وأشار "يحدث الأمر أحيانا عندما تلعب لنادي أجنبي وتعود وتلعب امام نادي فرنسي، تكون جزءا من نادي خصم، لكن هذه المرة الأمر أكثر صعوبة لأنه سيجلس على مقاعد البدلاء ويواجه منتخب بلاده".
وأشار "لكنه يعرف ذلك منذ اللحظة التي انضم فيها للجهاز الفني لبلجيكا، واصبح مساعدا لمارتينيز، هذا قد يحدث، من الناحية الشخصية أشعر بالسعادة لأنني سأراه غدا".
لم يلعب هنري في التشكيلة الأساسية لمنتخب فرنسا في نهائي نسخة البطولة عام 1998 التي توج منتخب (الديوك)، حيث كان يبلغ من العمر حينها 20 عاما، لكنه لعب دورا بارزا في حصول الفريق على كأس الأمم الأوروبية بعدها بعامين، عقب فوزه على إيطاليا في المباراة النهائية التي جرت بهولندا.
ومن جانبه قال الحارس هوجو لوريس قائد فرنسا الذي لعب بجوار هنري لمدة موسمين في المنتخب الوطني "إنه لاعب كبير ورجل نبيل للكرة الفرنسية".
وأوضح "أمر غير معتاد رؤيته مع الفريق البلجيكي لكنها مسيرته، أعتقد أن الأمر سيكون مؤلم غدا لأنه قبل كل شيء يبقى مواطنا فرنسيا".
وتحلم فرنسا باللقب الثاني في كأس العالم بعد فوزها باللقب للمرة الأولى في 1998، كما يسعى الفريق لتعويض خسارته أمام البرتغال في نهائي يورو 2016.
وبلغت ديوك فرنسا المربع الذهبي عبر الفوز على الأرجنتين 4 /3 في دور الستة عشر وعلى أوروجواي 2 /صفر في دور الثمانية، في الوقت الذي يتطلع فيه منتخب بلجيكا لبلوغ المباراة النهائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخه بعدما حول تأخره بهدفين أمام اليابان إلى الفوز 3/ 2 في دور الستة عشر ثم الفوز على البرازيل 2 /1 في دور الثمانية.
وأوضح ديشان "بلجيكا لعبت مباراة رائعة أمام البرازيل، وبخطة لعب محددة، هل يفعلون شيئا مماثلا أمامنا؟ ربما".
وسيضطر روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا لإجراء تغيير واحد على الأقل لتعويض إيقاف الظهير الأيمن توماس مونييه.
وأشار ديشان "نحن مستعدون ونعد أنفسنا لمواجهة تنظيم الفريق البلجيكي، بصرف النظر عن غياب توماس مونييه".

د ب ا
الاثنين 9 يوليوز 2018