نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


رفيق سجن مانديلا يدعو زوما للاستقالة بسبب منزله الريفي





جوهانسبرج - دعا أحمد كاثرادا، أحد قدامى مناهضى الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، رئيس البلاد، جاكوب زوما، اليوم السبت، إلى الاستقالة مع تصاعد الضغوط عليه على خلفية إنفاقه المال العام لتجديد منزله الريفي.


 
كاثرادا، الذي سجن جنبا إلى جنب مع نيلسون مانديلا، والعضو منذ أمد طويل في حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الذي يرأسه زوما، دعا إلى استقالة الرئيس بعد إعلان زوما أمس الجمعة، أنه سيرد جزءا من المال العام على أن يحتفظ بمنصبه.

وكتب كاثرادا في رسالة مفتوحة نشرت اليوم السبت "عزيزي الرئيس الرفيق، ألا تظن أن استمرارك في الرئاسة سيؤدي إلى تعميق أزمة الثقة في حكومة البلاد؟".

وأضاف كاثرادا "مساهمتك في النضال من أجل التحرر ستشوه بشدة، إذا ما لاحقت الأزمات ما تبقى من فترة ولايتكم الرئاسية، وتزايد فقدان العامة للثقة في حزب المؤتمر الوطني الإفريقي والحكومة ككل".

وتأتي هذه الأنباء بعد أن قضت أعلى محكمة في جنوب أفريقيا بأن زوما قد انتهك الدستور من خلال عدم الاستجابة لتعليمات لتسديد جزء من 6.14 مليون دولار من أموال الدولة أنفقها على تجديد منزله الريفي.

د ب ا
السبت 2 أبريل 2016