نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


سوريا: تنظيم "داعش" يفرج عن عمال خطفهم ويعدم آخرين




بيروت - أفرج تنظيم "داعش" الجمعة على عدد من العمال الذين خطفهم الاثنين في سوريا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان وما أكده التنظيم مشيرا لأنه قام "بإعدام 4 من العمال كونهم من الدروز".


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" وافق الجمعة على الإفراج عن غالبية عمال الإسمنت الذي اختطفهم الاثنين من مكان عملهم بريف دمشق، وذلك إثر وساطة قام بها سوريون.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه سيتم إطلاق سراح 170 عاملا، بعد أن نجح آخرون في الهروب. ولم يتمكن المرصد من تحديد عدد الذين أفرج عنهم الجمعة.

غير أن مصدرا عسكريا قال إنه شاهد عشرات من هؤلاء العمال يصلون مساء الجمعة إلى مطار الضمير العسكري القريب والذي يسيطر عليه النظام.

ومساء الجمعة قال أحد العمال المفرج عنهم "أنا بخير. داعش أفرجت عني اليوم وذهبت لمطار الضمير للتحقيق ثم ذهبت إلى البيت". وقام التنظيم بخطف العمال خلال هجوم كبير الاثنين في محيط مدينة الضمير.

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بيانا على موقعها أشارت فيه إلى أن التنظيم الجهادي أطلق اليوم "سراح نحو 300 عامل تم إيقافهم في المعمل الصيني في القلمون الشرقي".

وأضاف البيان أن التنظيم سيبقي على 20 رجلا متهمين بالانتماء إلى ميليشيا موالية للحكومة. ولفت إلى أن "أربعة من العمال تم إعدامهم كونهم من الدروز".

فرانس- 24 - ا ف ب
السبت 9 أبريل 2016