نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


عمدة برلين يعتبر جائزة خادم الحرمين للترجمة مساهمة في تواصل الثقافات




الرياض - أكد عمدة برلين كلاوس فوفيرايت أن جائزة "خادم الحرمين العالمية للترجمة" هي مساهمة كبيرة لتنمية الوعي بأهمية الترجمة في تواصل الثقافات.


عمدة برلين يعتبر جائزة خادم الحرمين للترجمة مساهمة في تواصل الثقافات
وأشار عمدة برلين إلى دور جائزة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة المهم والفاعل في نشر الوعي العام بأهمية فن الترجمة في نقل المعرفة وتواصل الثقافات.

ورحب فوفيرايت في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم السبت ، باستضافة العاصمة الألمانية برلين لحفل تسليم الجائزة في دورتها الخامسة للفائزين باعتبارها أفضل مدينة لمنح جائزة عالمية ، بهذا الحجم في ميدان الترجمة، لما تتصف به من انفتاح على كل الثقافات ،من خلال سكانها الذين ينتمون إلى أكثر من 180 دولة وقال :"أرى أن الجانب السعودي اتخذ قرارا مدروسا باختيار برلين لاستضافة حفل تسليم الجائزة إلى ألمانيا".

وعن احتمالات أن يساهم الحفل في تنشيط الترجمة العربية - الألمانية قال عمدة برلين :"تحولت مدينتنا في السنوات الأخيرة إلى مركز لنشر الكتب،وفي هذا الصدد سيعطي منح الجائزة بالتأكيد دفعة قوية لتكريس المزيد من الاهتمام خاصة بالترجمة الأدبية الراقية" وأضاف أن الجائزة التي منحت في دوراتها السابقة لأشخاص ألمان تؤكد أن ألمانيا منفتحة على كل الثقافات.

وعن رؤيته لأثر الجائزة في تحقيق التواصل والتقارب بين الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي قال عمدة برلين إن،"الجائزة العالمية للترجمة" جائزة تثقيفية لأنها تشجع الشباب على الانخراط في مجال عمل يجب علينا في المستقبل الاهتمام به بشكل مكثف لجعل التواصل بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي أكثر فاعلية".

ومن المقرر أن يقوم الأمير عبد العزيز بن عبد الله نائب وزير الخارجية، عضو ، رئيس مجلس أمناء الجائزة بحضور عمدة برلين بعد غد الاثنين بتسليم جائزة "خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة" للفائزين في دورتها الخامسة بالعاصمة الألمانية برلين والبالغ قيمة الجائزة بها 750 ألف ريال .

د ب أ
السبت 6 أكتوبر 2012