نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


غوغل تستثمر في تقنية "نيوزجويس" لمجموعة أدنكرونوس الإعلامية




روما – أصبحت مجموعة أدنكرونوس الإعلامية مرة أخرى لاعباً رائداً في عالم النشر، من خلال ابتكار أحدث ثورة في العمل الصحفي واستخدام المعلومات من قبل الجمهور.


يتمثل الإبتكار بتكنولوجيا (News Juice)، وهو مشروع أثار اهتمام صندوق غوغل لابتكارات الأخبار الرقمية، الذي قرر اليوم دعم تطويرها عبر تمويل مشترك خاص.

بفضل محرك بحث دلالي يقرأ الأخبار ويتفهمها ويلخصها، سيحظى الصحفي بدعم قيّم لإنشاء مقاطع فيديو إخبارية لسرد الأنباء للمستخدم النهائي عبر قنوات أدنكرونوس وقناة يوتيوب مخصصة لهذا الغرض.

إنه دعم هامة لنشاط التحرر التي سيتيح تسلسلا زمنيا منطقيا بمجرد إجراء البحث، وذلك بفضل منهجيات الذكاء الاصطناعي، والأخبار في أرشيف أدنكرونوس وقواعد بيانات الصور. كما أن الاستخدام المستمر لأداة (News Juice) سيسمح أيضًا بإنشاء ونشر أخبار فيديوية ذات تسلسل زمني صحيح، يتيح دائمًا اعتماد المعلومات التي يمكن للمستخدم الوصول إليها.

إنه نموذج مبتكر لدحض الأخبار المزيفة، ينطلق من مشروع أعدته مجموعة أدنكرونوس الإعلامية، الرائدة منذ 55 عامًا في عالم النشر بقوة معلوماتها.

وبهذا الصدد، علق رئيس المجموعة الإعلامية الإيطالية، حامل وسام (فارس العمل) جوزيبّي مارّا، قائلا “إن أدنكرونوس تحمل الابتكار في حمضها النووي. نحن ملتزمون دائمًا بإيجاد واستحداث حلول وخدمات تسهم بتحسين استخدام المستخدمين للمحتوى، لضمان أن تكون جميع المعلومات مضمونة وموثوق بها”.

وخلص مارّا الى القول إن “الاعتراف الذي حظينا به من قبل صندوق غوغل لابتكارات الأخبار الرقمية، يوضح كيف يمكن للمشاريع ذات الجودة أن تجمع بين مهارات عديدة، في إطار البحث المستمر عن أدوات جديدة تسمح لعالم المعلومات بمواكبة العصر”.

آكي
الاربعاء 25 يوليوز 2018