نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


كاميرون مخرج أفاتار وتايتانيك يطلق مشروعا ثلاثي الأبعاد في الصين




لوس أنجليس - أطلق جيمس كاميرون،مخرج فيلمي أفاتار وتيتانيك اللذين حققا نجاحا مبهرا،مشروعا مشتركا جديدا في الصين لتقديم التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد للمخرجين المحليين،حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أمس .


كاميرون مخرج أفاتار وتايتانيك يطلق مشروعا ثلاثي الأبعاد في الصين
وجاءت هذه الصفقة،التي لم يتم الإعلان عن شروطها،وسط اندفاع من جانب  استوديوهات هوليوود لكسب موطئ قدم في السوق الصينية التي تشهد نموا سريعا،وتأتي بعد يوم واحد من إعلان شركة "دريم وركس أنيميشينز" للرسوم المتحركة أنها ستنتج الفيلم القادم من سلسلة أفلام "كونغ فو باندا" مع شركاء صينيين. كما تخطط شركة ديزني لإنتاج الجزء القادم من فيلم "أيرون مان" بالتعاون مع شريك صيني.

ولم يتضمن إعلان كاميرون أي خطط محددة لإنتاج أفلام،وبدلا من ذلك،ستتعاون مجموعة "كاميرون بيس جروب"، التي تتخصص في مجال توفير التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لمنتجين آخرين،مع مجموعتي "تيانجين فيلم جروب" المملوكة للدولة و"تيانجين هاي تك هولدنج" القابضة لتأسيس صناعة السينما الصينية كقائد للتكنوجيا ثلاثية الأبعاد.

وقال كاميرون :"نتصور أن الصين ستحدد المسار وسينظر بقية العالم إليها ويقول /إنهم ذاهبون مباشرة إلى الإنتاج ثلاثي الأبعاد/".

د ب أ
الجمعة 10 غشت 2012