نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


كوريا الشمالية تقول إنها أجرت تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية





بكين(د ب أ) - أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن تقارير عن وسائل إعلام كورية شمالية رسمية.
وفي وقت تعهد فيه باراك اوباما بالرد الحاسم على كوريا الشمالية اعلنت الصين انها "تعترض بحزم" على التجربة النووية التي اجرتها كوريا الشمالية الليلة الماضية، معتبرة انها "تجاهلت معارضة المجتمع الدولي".


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هويا شونيينغ في مؤتمر صحافي الثلاثاء "نحض بقوة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية على احترام التزامها بنزع السلاح النووي ووقف اي عمل يزيد الوضع سوءا".
وتعطي القنبلة الهيدروجينية أو السلاح النووي الحراري قوة تفجيرية أكثر بكثير من القنبلتين الذريتين اللتين ألقيتا على هيروشيما وناجازاكي في نهاية الحرب العالمية الثانية.

ودعت حكومة كوريا الجنوبية إلى عقد اجتماع أزمة في سول، بينما سيعقد مجلس الأمن الياباني اجتماعا لبحث التجربة الكورية الشمالية.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للصحفيين اليوم الأربعاء إنه يدين بشدة كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الاختبار "يمثل خطرا على أمن بلدنا وغير مقبول بالمرة".

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت ثلاث تجارب نووية في الفترة من 2006 و 2013، وفي كل مرة يفرض مجلس الأمن عقوبات جديدة وأكثر صرامة ضد بيونجيانج.

وكانت أول علامة على إجراء التجربة اليوم الأربعاء حدوث هزة أرضية سجلت في منطقة كيلجو شمال شرقي كوريا الشمالية، حيث تجري كوريا الشمالية اختباراتها الذرية.
وقبل الاعلان الرسمي أثار زلزال في كوريا الشمالية اليوم الأربعاء تكهنات بإجراء بيونجيانج تجربة ذرية أخرى.

وأشارت تقارير كورية جنوبية أولية إلى الاشتباه في وقوع انفجار.
 
وأفاد مركز رصد الزلازل الصيني في بكين بأن قوة الهزة بلغت 9ر4 درجة على مقياس ريختر، إلا أن القياسات الأمريكية قالت إن قوتها 1ر5 درجة.

د ب ا
الاربعاء 6 يناير 2016