نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


محامو أسانج يتقدمون للقضاء بوثائق جديدة لإلغاء مذكرة اعتقاله




ستوكهولم - أعلن مسؤولون قضائيون في السويد أن المحامين السويديين الموكلين عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج قد قدموا وثائق جديدة في مساعي لإلغاء أمر اعتقاله حتى يتمكن من تلقي العلاج الطبي في بريطانيا.


أسانج
أسانج
ويحتمي أسانج بسفارة الإكوادور في لندن منذ عام 2012 . وكان قد لجأ إلى السفارة بعد أن خسر معركة قضائية في بريطانيا لتفادي تسليمه للسويد.

وقال المحامون إنهم يطلبون عقد جلسة جديدة في محكمة ستوكهولم الجزئية لإلغاء مذكرة اعتقال سويدية صدرت عام 2010 .

وقال المحامي بير إي صمويلسون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الفترة الطويلة التي قضاها أسانج في السفارة الإكوادورية قد أثرت على صحته . وأضاف أن موكله في حاجة لإجراء أشعة سينية على الكتف وأيضا علاج لأسنانه.

واطلعت وكالة الأنباء الألمانية على وثائق للمحكمة جاء فيها أن طبيبا فحص أسانج قال إن "صحته العقلية سوف تتدهور أيضا على الأرجح مع الوقت إذا بقي في وضعه الحالي".

وأشار فريق المحامين إلى أنه ينبغي على المحكمة أن تأخذ في الاعتبار رأيا من مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي ،والتي قالت إن أسانج تعرض للاعتقال التعسفي منذ القبض عليه في لندن عام 2010 بتهم الاغتصاب والتحرش الجنسي.

وأفاد مسؤول في محكمة ستوكهولم الجزئية بأن هيئة الادعاء السويدية سوف ترد خلال مهلة تمتد إلى 13 نيسان/أبريل . وقالت متحدثة باسم الهيئة إن الأمر قيد البحث.

د ب ا
الاحد 10 أبريل 2016