نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مقتل الكاتب السوري محمد نمر المدني تحت التعذيب في اقبية المخابرات




بيروت - قتل الكاتب والباحث السياسي السوري محمد نمر المدني (51 عاما) "تحت التعذيب" قبل ايام في "احد فروع المخابرات السورية"، بحسب ما افاد اقرباء له ومواقع معارضة.


مقتل الكاتب السوري محمد نمر المدني تحت التعذيب في اقبية المخابرات
ونفى مصدر قريب من عائلته ما تردد على بعض مواقع المعارضة من ان العائلة استملت جثته الاحد وقال احد اقرباء الكاتب طالبا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان عائلته "على علم منذ يوم الخميس بوفاته تحت التعذيب قبل عشرة ايام".
 
واضاف المصدر "هي المرة الثانية الي يتم فيها اعتقاله"، موضحا ان المرة الاولى كانت بالتزامن مع اندلاع الاحتجاجات في سوريا منتصف اذار/مارس 2011، والثانية كانت قبل نحو اربعة اسابيع.
 
وأعلنت صفحات تنسيقيات الثورة السورية على فيسبوك ومنها صفحة تنسيقية مدينة دمر في ريف دمشق مسقط رأس الكاتب، وصفحة "الثورة السورية باللغة الفرنسية" مقتل محمد نمر المدني في سجون السلطات السورية ولم يتسن الاتصال بالعائلة الصغيرة للكاتب.
 
والمدني من مواليد دمر العام 1961، وهو "متخصص بأبحاث الأديان والمذاهب والفرق"، بحسب صفحته الالكترونية، وله كتابات معادية لليهود، كما انه ينفي المحرقة النازية ابان الحرب العالمية الثانية.
 
وقد طبع له أكثر من مئة كتاب. كما عمل في مجال الابحاث والترجمة، ولا سيما ترجمة النصوص المسرحية وبحسب تنسيقيات الثورة السورية فقد عمل المدني "مراسلا سريا" لمحطات اجنبية وهو متزوج ولديه ثلاثة اطفال.

ا ف ب
الاثنين 8 أكتوبر 2012