نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


مقتنيات اثرية تتألق في متحف "اللوفر- أبوظبي" بمعرض حوارات الفنون




أبوظبي - يعتزم متحف "اللوفر أبوظبي" الكشف عن مجموعة من التحف والمقتنيات التاريخية، المقرر أن تكون ضمن المتحف الدائم الجاري تنفيذه بالعاصمة الإماراتية، ومخطط افتتاحه عام2015 .


مقتنيات اثرية تتألق في متحف "اللوفر- أبوظبي" بمعرض حوارات الفنون
وقالت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في بيان تلقت وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن المقتنيات ستعرض بأبوظبي في الفترة من 3 تشرين أول / أكتوبر إلى 26 حزيران/ يونيو المقبلين.

وذكرت أن المقتنيات سيتم الكشف عنها بمعرض "اللوفر أبوظبي، حوارات الفنون"، الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع وكالة متاحف فرنسا ومدرسة اللوفر، موضحة أن المعرض سيقدم لزواره شرحا للأعمال المقتناة من الناحيتين التاريخية والفنية.

ونقل البيان عن الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الهيئة قوله "يجري استكمال التحضيرات للافتتاح المرتقب لمتحف اللوفر أبوظبي، ويتم اختيار المقتنيات المقرر عرضها بالمتحف بعناية واهتمام شديدين، لتمثيل مختلف حضارات العالم والمحطات الفنية المهمة عبر التاريخ".

وتتضمن قائمة المقتنيات عملا بعنوان "أميرة بختارية واقفة" تعود لنهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد، وهي أقدم تمثيل تصويري معروف لامرأة محجبة، وعمل آخر بعنوان "أرضية ونافورة" تعود إلى فترة مبكرة من العهد العثماني، ولوحة للفنان بول غوغان تحمل عنوان "مصارعة أولاد بريتون" رسمها في عام 1888، كما تم اقتناء مجموعة فوتوغرافية من بينها أقدم صورة فوتوغرافية معروفة لامرأة منقبة تحمل عنوان "عيوشة" للفنان جوزيف جيرو دو برونجي.

وسبق أن عرضت الهيئة مجموعة من المقتنيات المقرر عرضها بالمتحف ومنها نسخة قرآن كريم مملوكية تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي، و"مشبك دومانيانو" الذي يعود إلى القرن الخامس الميلادي، ولوحة "العذراء والطفل" للفنان بليني، ولوحة "تكوين بالأزرق والأحمر والأصفر والأسود" للفنان بيت موندريان تعود للعام 1922.

د ب أ
الجمعة 14 سبتمبر 2012