نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


نائب أوغلو : النار ستلتهم الجميع إن لم تُحل الأزمة السورية سلميا





القاهرة - أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أن فشل المساعي والجهود لإيجاد حل سياسي وسلمي في سورية لن ينعكس عليها فقط وإنما على جميع دول المنطقة، قائلا "إن لم نقم بحل الأزمة السورية سلمياً فإن النار ستلتهم الجميع".


نعمان قورتولموش
نعمان قورتولموش
 
ونقلت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء اليوم الثلاثاء عنه القول في مقابلة تليفزيونية :"نحن لا نرى أن عملية وقف إطلاق النار قد نجحت في سورية بنسبة 100??، توجد انتهاكات، ولكننا نتمنى أن يتواصل وقف إطلاق النار حتى تتم مباحثات السلام والجهود الرامية للحل السياسي والسلمي للأزمة السورية".

وقال :"النظام الروسي تدخل بشكل مباشر في سورية بشهر أيلول/سبتمبر الماضي، وحينها انتهت الحرب بالوكالة وبدأت الحرب المباشرة بين القوى الدولية على الأرض السورية، تلك الحرب التي تشارك فيها روسيا وإيران وأمريكا وربما حتى الصين، كثير من الجيوش الدولية توجد في سورية وعلى مشارفها، وتوجد قوى التحالف هنا في تركيا ونحن إذا لم نقم بحل الأزمة السورية سلمياً فإن النار ستلتهم الجميع".

وحول علاقة تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية، أوضح قورتولموش أن بلاده تمتلك "علاقات قديمة" مع واشنطن تتجاوز التحالف الدولي الذي تقوده، وإن بلاده "دولة مهمة في المنطقة بالنسبة للولايات المتحدة".

واستدرك أن أمريكا "تنتهج سياسة متذبذبة في الشرق الأوسط فأحيانا تدعو لإسقاط (الرئيس بشار) الأسد وأحيانا لا والشعب السوري هو من يدفع ثمن تلك السياسة".

وعن طبيعة علاقة أنقرة مع الأكراد، قال "علاقاتنا مع أكراد العراق علاقات صداقة، كذلك لسنا منزعجين من وجود كردي في شمال سورية ... أنقرة"منزعجة فقط من عمليات التطهير العرقي التي تستهدف العرب والتركمان شمالي سور

د ب ا
الثلاثاء 8 مارس 2016