نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


وثيقة من الانتربول تؤكد وجود آثار عراقية مهربة في إسرائيل




بغداد - أفادت مصادر عراقية أن وزارة السياحة والآثار حصلت على وثيقة من الشرطة الدولية(انتربول) تظهر وجود آثار عراقية جرى تهريبها إلى إسرائيل.


وثيقة من الانتربول تؤكد وجود آثار عراقية مهربة في إسرائيل
ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية الحكومية الصادرة اليوم الخميس عن مسؤول بوزارة السياحة والاثار القول: "حصلت الوزارة على وثيقة من الانتربول الدولي صادرة من السلطة الاثرية الاسرائيلية تقر بصورة كاملة بوجود آثار عراقية مهربة في إسرائيل والوثيقة تضم أسماء دول أوروبية تلعب دور الوسيط في نقل الاثار العراقية إلى إسرائيل".

وأضاف المسؤول، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته: "الوثيقة أظهرت أيضا منح السلطة الاثرية الاسرائيلية إجازة لفتح 60 وكالة لممارسة بيع وشراء الآثار في اسرائيل وتصل اليها بين الحين والاخر آثار بابلية وسومرية وتعمل الوزارة بجهود حثيثة لاستعادة جميع الآثار المهربة في مختلف دول العالم".

وأكد أن الوزارة "تعمل حاليا على استغلال الوثيقة للمطالبة باستعادة الآثار العراقية المسروقة" وقال: "لدينا معلومات عن وجود دولة (لم يذكرها) يجري على أراضيها ترتيب وتوظيب الاثار العراقية تمهيدا لنقلها الى اسرائيل".

وأضاف: "لا توجد مفاوضات مباشرة بين العراق واسرائيل حول موضوع الاثار والوزارة ستخاطب منظمة (الامم المتحدة) للتربية والعلم والثقافة والعلم(يونيسكو) والانتربول الدولي بصدد استعادة هذه الآثار".

د ب أ
الخميس 6 سبتمبر 2012