نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اردوغان يدعم التقارب التركي - الأيراني بتصريحات أسعدت نجاد





طهران - اشاد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء بالدعم الذي قدمه ضيفه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لموقف ايران في الازمة الناجمة عن برنامجها النووي.


وقال احمدي نجاد خلاله اجتماعه باردوغان في بيان نشره موقع رئاسة الجمهورية الايرانية، انه "يقدر" موقف اردوغان المتعلق بالبرنامج النووي وباسرائيل، التي يؤكد خبراء انها الدولة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط رغم عدم اعترافها بذلك .
واضاف احمدي نجاد "بالتأكيد لن يتم تسوية المشاكل في غياب العدالة. عندما يملك نظام غير شرعي (اسرائيل) اسلحة نووية لا يمكن لاحد منع دولة اخرى من حيازة الطاقة النووية لاغراض سلمية".

ووصل اردوغان الى طهران مساء الاثنين على رأس وفد سياسي وتجاري واقتصادي كبير. ومن المقرر ان يلتقي كذلك المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي.
وقال الرئيس الايراني "الواقع هو ان النظام الصهيوني يطرح تهديدا على كافة الدول (...) موقفكم الواضح من النظام الصهيوني ستكون له انعكاسات ايجابية على المستوى الدولي وفي العالم الاسلامي".

واتهم اردوغان الدول الغربية بانها لا تتعامل مع ايران بانصاف بشأن برنامجها النووي، في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية نشرت الاثنين واشار فيها الى الرئيس الايراني بانه "صديق".
واعلنت تركيا ان علاقاتها الثنائية مع اسرائيل ستتضرر في حال لم تضع حدا "للمأساة الانسانية" في قطاع غزة ولم تستأنف الحوار مع الفلسطينيين.

وبحسب موقع الرئاسة الايرانية اعلن اردوغان انه "على الذين يتحدثون عن نزع الاسلحة في العالم ان يكونوا قدوة لذلك".
وترمي زيارة اردوغان الى توطيد العلاقات الثنائية.
والمبادلات التجارية بين تركيا وايران تقدر ب12 مليار دولار سنويا ويسعى البلدان الى زيادتها الى 20 مليارا في العامين المقبلين بحسب وكالة الانباء الايرانية.


ا ف ب
الثلاثاء 27 أكتوبر 2009