نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


إبعاد الإعلامي إيريك زمور من برنامج تلفزيوني بسبب تصريحاته المعادية للإسلام




باريس -أنهت قناة إي.تيليه التلفزيونية تعاملها مع الكاتب والإعلامي الفرنسي المثير للجدل إيريك زمور، الذي حقق كتابه "الانتحار الفرنسي" نجاحا كبيرا، بسبب تصريحاته المعادية للإسلام التي ندد بها صحافيو هذه القناة الاخبارية ومنظمات مناهضة للعنصرية.


أصدرت قناة إي.تيليه التلفزيونية بفرنسا بيانا مقتضبا أوضحت فيه أن البرنامج الذي يظهر فيه الإعلامي إيريك زمور منذ عام 2003 لن يستأنف في كانون الثاني/يناير المقبل، وقال زمور إنه لا يريد "الرد على ذلك حاليا".

إريك زمور الذي يعمل أيضا لصحيفة لو فيغارو وإذاعة إر.تي.إل مشهور بمواقفه ضد الاتحاد الأوروبي والهجرة أو النخب السياسية والاقتصادية والإعلامية والثقافية التي يتهمها بالتفريط في القيم الفرنسية.

ويثير زمور وهو وجه إعلامي بارز تتخاطفه كل برامج "التوك شو"، جدلا حادا منذ نشره مقالا في صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية قال فيه إن "المسلمين يعيشون منغلقين على أنفسهم في الضواحي" التي "أرغم الفرنسيون على تركها".

وأوضحت القناة التلفزيونية أنها طلبت من أحد صحافييها إجراء حديث صحافي مع زمور "لفهم تفكيره بشكل أفضل، لكن هذا الحديث أكد عدم إمكانية استمرار البرنامج". وأشادت نقابة صحافيي القناة (اس.ديه.جيه) في بيان ب"هذا الموقف الحازم".

وقالت إن "تصريحات إيريك زمور في كورييري ديلا سيرا صدمت بعمق أعضاء النقابة" التي "حشدت قواها" منذ مطلع الأسبوع لاستبعاد زمور.

كما رحبت منظمة "اس.او.اس راسيزم" المناهضة للعنصرية بقرار الشبكة التلفزيونية وقالت إنها "تنتظر من إذاعة إر.تي.إل وباريس الأولى (شبكة تلفزيونية أخرى) والفيغارو أن تتخذ القرار نفسه".

ووجهت منظمات أخرى مناهضة للعنصرية في الأيام الأخيرة الماضية دعوات لوسائل الإعلام لوقف تعاونها مع إيريك زمور مؤكدة عزمها على رفع دعاوى قضائية ضده بسبب تصريحاته في كورييري ديلا سيرا.


فرانس24 - ا ف ب
الاحد 21 ديسمبر 2014