وقامت القناة الرسمية "الإخبارية" ببث مباشر عدة مرات ظهر اليوم الأحد في ساحة العباسيين بدمشق للتأكيد على سيطرة النظام على المنطقة، مع حركة معدومة للسيارات أو المشاة، وانتشار للدبابات في شوارع وأحياء دمشق، قبل أن ينتهي بثها من هناك بعد الظهيرة، كما بثت من مواقع بعيدة عن مناطق الاشتباك في حي المزة وأحياء أخرى.

واعتمدت صفحة دمشق الآن في بثها المباشر بوضع صوت للأغاني وبحسب متابعي الصحفة الذين يقطنون دمشق العاصمة أنه يقوم بتشغيل الأغاني خلال البث من أجل التغطية على أصوات الاشتباك والانفجارات التي تسمع في كل أنحاء دمشق، في حين علق البعض ساخراً "نريد أن نذهب إلى استديوهات قناتي سما والدنيا فهناك لا يوجد معارك ولا يوجد شيء في سوريا".

وعبر آخرون عن خوفهم وعدم ثقتهم بالإعلام التابع للنظام، حيث قال أحدهم "نحنا شو بدنا بنص الشام عم نحكي بدنا نفهم منكم شو صار بشارع فارس خوري وغيره، يا ريت أنو يكون عندكم صراحة وتقولولنا شو احتلوا المسلحين مشان ما يصير فينا متل ما صار بعدرا العمالية".

واعتبر آخرون أن الإعلام "السوري" سبب رئيسي بدمار سوريا، لأنه دائما يحاول إخفاء الحقيقة ويبرر قتل السوريين بحجة ما يسمى محاربة الإرهاب، إلا أنه يقاتل سوريين ثاروا لأجل بعض الإصلاحات في بداية الأحداث.
------------
 بلدي نيوز