نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


البابا يشجع مفاوضات غزة ويرى أن نزع السلاح واجب أخلاقي






الفاتيكان ـ قال البابا فرنسيس، إن نزع السلاح هو واجب أخلاقي.وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا، وفقا لإذاعة الفاتيكان المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس، وقال: “أشجع على مواصلة المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة ولكي يتم إطلاق سراح الرهائن على الفور وإعادتهم إلى أحبائهم الذين ينتظرونهم بفارغ الصبر، ويتمكن المدنيون من تلقي المساعدات الإنسانية الضرورية والملحّة بأمان”.


البابا فرنسيس : نزع السلاح واجب أخلاقي - آكي
البابا فرنسيس : نزع السلاح واجب أخلاقي - آكي
  وأضاف البابا: “أحمل يوميًّا في قلبي، ألم السكان في فلسطين وإسرائيل، بسبب الأعمال العدائية القائمة. إن آلاف القتلى والجرحى والنازحين والدمار الهائل، جميع هذه الأمور تسبب الألم، وهذا الامر يؤدي إلى عواقب وخيمة على الصغار والعزل، الذين يرون مستقبلهم معرضًا للخطر”.
وتابع: “أسأل نفسي: أنعتقد حقًا أننا نستطيع بناء عالم أفضل بهذه الطريقة، وأننا نستطيع أن نحقق السلام؟ كفى لنقل جميعًا: كفى، من فضلكم! توقّفوا! أشجع على مواصلة المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة، ولكي يتم إطلاق سراح الرهائن على الفور وإعادتهم إلى أحبائهم الذين ينتظرونهم بفارغ الصبر، ويتمكن السكان المدنيون من الوصول الآمن إلى المساعدات الإنسانية الضرورية والملحّة. ومن فضلكم، دعونا لا ننسى أوكرانيا المعذبة، حيث يموت كثيرون كل يوم، وهناك كثير من الألم”.
وذكر فرنسيس أنه “يصادف يوم 5 آذار/مارس اليوم الدولي الثاني للتوعية بنزع السلاح وعدم الانتشار. كم من الموارد تُهدر على الإنفاق العسكري، الذي يستمرُّ بالتزايد للأسف بسبب الوضع الحالي! أتمنّى أن يفهم المجتمع الدولي أن نزع السلاح يأتي في المقام الأول وهو واجب أخلاقي. لنضع هذا في رؤوسنا. وهذا الأمر يتطلب الشجاعة من قبل جميع أعضاء عائلة الأمم الكبيرة للانتقال من توازن الخوف إلى توازن الثقة”.

اذاعة الفاتيكان /وكالات/ آكي
الاثنين 4 مارس 2024