نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


العالم يعزي وكتالونيا تعلن الحداد ثلاثة ايا على ضحايا برشلونة




برشلونة - أعلنت ادارة الدفاع المدنى والطوارئ الإسبانية اليوم الخميس إن حادث الدهس الارهابي فى برشلونة أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة ثمانين آخرين بينهم 15 إصاباتهم خطيرة، ويجرى علاجهم فى المستشفي
وقدربطت الشرطة الاسبانية انفجارا اودى بحياة شخص ودمر منزلا امس الاربعاء بحادث الدهس الارهابي فى برشلونة اليوم الخميس الذى راح ضحيته عشرات القتلى والمصابين.


 

وقالت الشرطة ان منزلا فى منطقة الكانار / 200 كلم جنوب برشلونة، انهار جراء انفجار وقع به مساء امس الاربعاء.
 و– أعلنت حكومة إقليم كتالونيا الإسباني حالة الحداد رسميا لمدة ثلاثة أيام بعد حادث الدهس الإرهابي الذي شهدته اليوم الخميس مدينة برشلونة عاصمة الإقليم.
أعلن ذلك وزير داخلية الإقليم يوآكيم فورن مساء اليوم الخميس.
ومن جانبها دعت رئيسة بلدية المدينة آدا كولاو إلى الوقوف دقيقة صمت عند الثانية عشرة من ظهر يوم غد الجمعة في مكان الحادث.
وقالت كولاو: "لابد أن نبين أننا لا نخاف وأننا متحدون ضد البربرية ومؤيدون للديمقراطية".
  وفي برلين أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تعازيها للحكومة الإسبانية بعد حادث الدهس الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة يوم الخميس.
وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت مساء الخميس في تغريدة باسم المستشارة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: إن ألمانيا "تشعر بالارتباط التام في هذه الساعة الصعبة مع الشعب الإسباني".
وقد أدانت دول عربية ومنظمة التعاون الإسلامي وتركيا حادث الدهس الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة الإسبانية اليوم الخميس ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وأدانت منظمة التعاون الإسلامي الحادث، وأعرب الأمين العام يوسف العثيمين، عن "أسفه العميق إزاء هذه الجريمة الإرهابية الفظيعة"، مؤكدا أن "الإرهاب ليس له دين أو جنسية أو عرق".
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي في بيان "عن استنكار دولة الإمارات وإدانتها لهذا العمل الإرهابي"، وأكدت "موقف الإمارات الثابت الرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته".
وشجبت وزارة خارجية مملكة البحرين الحادث،وأعربت "عن بالغ التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وذويهم، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين".
وشددت على موقف مملكة البحرين الرافض للعنف والتطرف والإرهاب وعلى ضرورة تعزيز الجهود لضمان القضاء على آفة الإرهاب الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار العالم.
وفي الرياض، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة بأشد العبارات لحادث الدهس في برشلونة بإسبانيا.
وأكد المصدر وقوف المملكة ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف، ومعبرًا عن ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمحاربة هذه الآفة الخطيرة وتخليص العالم من شرورها.
وفي الكويت ، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن ادانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للحادث الارهابي الذي وقع في مدينة برشلونة.
وأكد المصدر وقوف دولة الكويت الى جانب اسبانيا وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على امنها واستقرارها.
وأعرب المصدر عن خالص التعازي وصادق المواساة الى حكومة وشعب اسبانيا والى اسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
وفي عمان، أدان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الهجوم في برشلونة، وأعرب في برقية بعث بها إلى الملك فيليب السادس، ملك إسبانيا، عن "استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامي الجبان".
وأدان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، هجوم برشلونة، وقال يلدريم :"نشارك الشعب الإسباني الصديق آلامه وأحزانه، ونتقدم بتعازينا العميقة لذوي الضحايا الذين لقوا مصرعهم ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. سنواصل التعاون والتضامن مع صديقتنا وحليفتنا إسبانيا في مكافحة الإرهاب".

د ب ا
الجمعة 18 غشت 2017