نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


العبادي "مصدوم " من اعدام النمر ودار الافتاء العراقية تعتبره فتنة





بغداد - اعتبر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مساء اليوم السبت تنفيذ قرار إعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر بأنه" صدمة كبيرة".


 
وقال العبادي في بيان صحفي "تلقينا بأسف بالغ وصدمة شديدة نبأ تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ نمر النمر من قبل السلطات السعودية".

وأضاف " أن التعبير عن الرأي والمعارضة السلمية هما حقان أساسيان من حقوق الإنسان تكفلهما الشرائع السماوية والقوانين الدولية وأن انتهاكهما يؤدي إلى تداعيات على الأمن والاستقرار والنسيج الاجتماعي لشعوب المنطقة".

وذكر "أن سياسة تكميم الأفواه وتصفية المناوئين لن تجلب إلا مزيدا من الدمار والخراب على الحكومات والشعوب كما ان الواقع وسنن التاريخ اثبتت أن الظلم واستخدام وسائل القمع لن تدوم مهما طال الزمن".  

كذلك استنكرت الأمانة العامة لدار الإفتاء العام لأهل السنة والجماعة في العراق اليوم السبت عملية تنفيذ حكم الإعدام بحق رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر واعتبرته " بأنه قرار حكام وليس قرار شعوب".

وذكر بيان الأمانة العامة لدار الإفتاء العام أنه " في هذا اليوم سمعنا بالقرار الذي اتخذته السلطات في المملكة العربية السعودية بتنفيذ حكم الإعدام بالشيخ نمر النمر وأن هذا القرار تمنينا أن لا ينفذ؛ لأنه قرار حكام لا شعوب, ومخافةً ان يُلقي بظلاله على أبناء الأمة الإسلامية بفتنةٍ جديدةٍ".

وأضاف أن "دم الشيخ النمر يوحدنا ولا يفرقنا كما وحدنا دم الإمام الحسين, ونهيب بالأمة العربية والإسلامية الصبر الجميل والاحتساب, وإننا من دار الافتاء العام لأهل السنة والجماعة في العراق نشجب ونستنكر بشدة ما قامت به السلطات السعودية بحق الشيخ النمر, وسيتحملون المسؤولية كاملةً في إذكاءِ مثل هذه الفتن ".

د ب ا
السبت 2 يناير 2016