نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


المجموعة التي نفذت هجمات بروكسل كانت تخطط لهجوم في باريس





بروكسل - كشف الادعاء الاتحادي البلجيكي أن المحققين حصلوا على معلومات توضح أن منفذي الهجمات التي شهدتها العاصمة بروكسل الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم جديد في باريس، ولكن الوقت لم يسمح لهم.


 
ويأتي ظهور هذه المعلومات بعد إلقاء القبض أمس الأول الجمعة على المشتبه به في هجمات باريس محمد عبرينى، الذي اعترف لاحقا بأنه المهاجم الهارب الذي شارك في هجوم مطار بروكسل الذي كان شهد تفجير انتحاريين اثنين نفسيهما.

وكان 130 شخصا لقوا حتفهم في هجمات شهدتها العاصمة الفرنسية في تشرين ثان/نوفمبر الماضي. ولقي 32 شخصا حتفهم في تفجيرات انتحارية شهدتها بروكسل في آذار/مارس الماضي.

ووفقا للبيان الصادر اليوم عن الادعاء، فإن عبريني، الذي يعرف باسم "الرجل ذي القبعة" بسبب ظهوره يرتدي قبعة في الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة في مطار بروكسل، يواجه اتهامات بالقتل على خلفية إرهابية والشروع في القتل على خلفية إرهابية والمشاركة في نشاطات جماعة إرهابية على صلة بهجمات بروكسل.

وكان تم توجيه اتهامات له من قبل تتعلق بارتكاب جرائم إرهابية على صلة بهجمات باريس.

وأوضح الادعاء أن "هناك عدة أمور في التحقيقات تظهر أن المجموعة الإرهابية كانت تخطط في البداية لشن هجوم آخر في فرنسا... وفي النهاية، بعدما تفاجؤوا بسرعة التقدم في التحقيقات، قرروا على وجه السرعة ضرب بروكسل".

د ب ا
الاحد 10 أبريل 2016