نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


المعارضة السورية تتقدم وتسيطر على مناطق بريف حلب




بيروت - ذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، السبت، أن فصائل المعارضة السورية انتزعت السيطرة على 7 قرى جديدة شمال شرقي بلدة ‫الراعي في ريف ‫‏حلب من يد داعش، فيما قتل قيادي بالنصرة في غارة أميركية على سوريا.


وأضافت المصادر أن مسلحي المعارضة باتوا على بعد 20 كيلو مترا من مدينة الباب أكبر معاقل داعش في حلب وريفها.

إلى ذلك، قتل قيادي مصري بارز في جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا في غارة جوية أميركية من طائرة بدون طيار الأسبوع الجاري، في أحدث هجمة من نوعها في سوريا، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان. وذكر المرصد أن رفاعي أحمد طه قتل في غارة جوية، الثلاثاء، في محافظة إدلب الواقعة شمال غربي سوريا.

وقبل انضمامه للقاعدة، كان طه شخصية بارزة في تنظيم الجماعة الإسلامية سيئة الصيت والمسؤولة عن مذبحة مدينة الأقصر الأثرية، التي راح ضحيتها 58 سائحا أجنبيا عام 1997، كما كان متحالفا مع أسامة بن لادن في أفغانستان.

وأوضح المرصد أن عدة أفراد من القاعدة، من بينهم طه، قتلوا في الغارة التي وقعت، الثلاثاء، وأن من بين القتلى أبو عمر المصري.

وفي واشنطن قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية، ماثيو ألين، إن الولايات المتحدة وجهت ضربة لمركبة قتل فيها عدد من مسلحي القاعدة، مضيفا أن المسؤولين لازالوا يقيمون الضربة.

وأضاف ألين: "أستطيع أن أؤكد بأن الولايات المتحدة ضربت مركبة فقتل عدة أفراد من جبهة النصرة، ولا نزال نجري تقييما لهذه الضربة".

ويوم الأربعاء، أكدت جبهة النصرة وهي فرع تنظيم القاعدة في سوريا، مقتل أبو فراس السوري، وهو رمز بارز في الجماعة، في غارة جوية أميركية وقعت أيضا في محافظة إدلب، وقتل السوري، الأحد، بحسب جبهة النصرة.
 

سكاي نيوز - وكالات
السبت 9 أبريل 2016