نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


بريطاني يعترف بشن هجوم اليكتروني على "دويتشه تيليكوم" الألمانية




كولونيا - اعترف بريطاني /29 عاما/ بجرمه أمام محكمة ألمانية اليوم الجمعة في تنفيذ هجوم إلكتروني كبير على أجهزة الراوتر الخاصة بشركة الاتصالات الألمانية " دويتشه تيليكوم " الذي تسبب في انقطاع الخدمة عن أكثر من مليون عميل في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.


وتلا محامي الرجل الاعتراف الأولي خلال الإجراءات في محكمة كولونيا الإقليمية قبل أن يدلي الرجل ببيان بنفسه عبر مترجمة. وقال الرجل الملقب اليكترونيا بـ(سبايدرمان) إن الهجوم كان أكبر خطأ في حياته.

وقال المتهم إن الدافع وراء إقدامه على ذلك مالي ، حيث كان يرغب فى تدبير تكاليف الزواج من خطيبته، وزعم أنه أراد ادخار مبلغ كبير للمستقبل يسمح للزوجين ببداية جيدة.

وأصاب الرجل العنكبوت أجهزة الرواتر " سبييد بورت " عبر ألمانيا بالشلل في تشرين ثان/نوفمبر، ليحرم نحو 25ر1 مليون شخص من مشتركي دويتشه تيليكوم من الاتصال بالإنترنت، واستخدام الهواتف والتلفزيون.

وقالت الشركة ومقرها بون إن الهجوم كلفها أكثر من مليوني يورو (3ر2 مليون دولار).

وعمل المكتب الاتحادي الألماني للتحقيقيات الجنائية مع الشرطة الأوروبية (يوروبول) لتعقب الرجل العنكبوت الذي اعتقل في مطار بلندن في شباط/فبراير وجرى ترحيله إلى ألمانيا.

واستهدف سبايدر مان نظام الراوتر الخاص بدويتشه تيليكوم عندما طلبت منه شركة اتصالات ليبيرية إنشاء شبكة من " بوتنت " التي ستستخدم لشن هجوم على خصومها في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. وحصل على مئة ألف دولار للقيام بذلك.

وتشير(بوتنت)إلى مجموعة حواسيب دس فيها برنامج يخضع لتحكم خارجي.

وقال إنه تصرف بمفرده بعيدا عن شريك آخر قام بإنشاء شبكة دخانية للتمويه عبر الانترنت لإخفاء أثره، وأصيب بالصدمة عندما تسبب هجومه في إغلاق أجهزة الراوتر الألمانية.

د ب ا
الجمعة 21 يوليوز 2017