نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ترامب يوقف الدعم لشركات التأمين الصحي مستهدفا "أوباما كير"




واشنطن – ذكر البيت الابيض أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب سينهي الدعم الحكومي لشركات التأمين الصحي، الذي يهدف إلى المساعدة في تغطية تكاليف التأمين في إطار برنامج "أوباما كير".


وقالت المتحدثة باسم البيض الابيض سارة ساندرز إن وزارة الصحة والخدمات الانسانية ووزارة العدل أفادتا بأنه لا توجد أي مخصصات من الكونجرس لتغطية المدفوعات.

وأضافت "في ضوء هذا التحليل، لا تستطيع الحكومة أن تسدد المدفوعات الخاصة بتحمل جزء من تكاليف العلاج بشكل غير قانوني".

وتابعت أن "إنقاذ شركات التأمين من خلال تلك المدفوعات غير القانونية مثال آخر أيضا لكيفية سوء استخدام الادارة السابقة لدولارات دافعي الضرائب والتهرب من القانون لدعم نظام غير ناجح. ويحتاج الكونجرس إلى إلغاء قانون "أوباما كير" الكارثي واستبداله بآخر وتقديم إغاثة حقيقية للشعب الامريكي".

وأدان سياسيون ديمقراطيون كبار هذه الخطوة، التي قالوا إنها ستسبب ارتفاعا مفاجئا في تكاليف التأمين وتدمر قانون "أوباما كير على حساب الامريكيين العاملين".

وقال زعيم الاقلية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر وزعيمة الاقلية في مجلس النواب، نانسي بيلوسي في بيان مشترك إن "الرئيس ترامب قرر على ما يبدو معاقبة الشعب الامريكي بسبب عدم قدرته على تحسين نظام الرعاية الصحية لدينا".

وأضاف الاثنان "انهار برنامج /ترامب كير/، نظرا لان الامريكيين اعترفوا بشكل كبير بقسوة والتكاليف العالية له بالنسبة لهم وذويهم.
والان ملايين الاسر الامريكية، التي تعمل بكد ستعاني نظرا لان الرئيس ترامب يريد منهم فقط أن يعانوا".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد وقع أمس الخميس، على أمر تنفيذي في محاولة لتوسيع خيارات الرعاية الصحية الأمريكية ،بعدما فشل مرارا حزبه الجمهوري في إلغاء برنامج "أوباما كير" الخاص بالرعاية الصحية.

وقال ترامب، في مراسم التوقيع على الأمر بالبيت الأبيض إلى جانب عدد من أعضاء الكونجرس و المسؤولين التنفيذيين المعنيين بالرعاية الصحية إننا "نسمع عن كارثة أوباما كير منذ فترة طويلة للغاية".

وتولى ترامب الأمور بنفسه، وسط إحباط حيال الإخفاق المتكرر من جانب الكونجرس في التصدي لإجراء إصلاحات بالتأمين الصحي ،المطبق من سلفه باراك أوباما، لكنه قال إنه سيستمر في الضغط على الكونجرس من أجل اتخاذ قرار.

وقال: "نحن بدأنا تلك العملية، ولقد بدأناها بطريقة إيجابية للغاية".

ويوجه الأمر التنفيذي وزارات العمل والخزانة والصحة والخدمات الإنسانية لاتخاذ خطوات لتوسيع عملية الدخول في خطط تأمينية قصيرة الأجل، وجعلها أكثر يسرا بالنسبة للشركات الصغيرة، من أجل توفير موارد لدعم خطط تأمينية جماعية في أنحاء البلاد.

كان قادة جمهوريون بمجلس الشيوخ قد الغوا في الشهر الماضي، خططا لطرح أحدث مشروع قانون لابطال برنامج أوباما كير الصحي للتصويت ، بعدما أخفق المشروع في الحصول على دعم كاف من أعضاء المجلس.

وقال ترامب إنه يعتقد أن المشروع سوف يحظى بعدد كاف من الاصوات لتمريره مطلع العام القادم.
وظل برنامج الرعاية الصحية قضية مهمة ورئيسية في الولايات المتحدة لسنوات، كجزء من جهود خفض عدد غير المؤمن عليهم.

كان ترامب قد جعل إلغاء وتعديل برنامج أوباما كير حجر الزاوية في حملته الانتخابية العام الماضي.

د ب ا
الجمعة 13 أكتوبر 2017