نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


تسليم جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية دون رئاسة بولانسكي





باريس - تسلم أكاديمية السينما الفرنسية، اليوم الجمعة، الجوائز السينمائية الأكثر شهرة في البلاد، "جوائز سيزار"، في ظل خلو موقع الرئيس الرسمي بعد إعلان المخرج رومان بولانسكي انسحابه الشهر الماضي.


ايزبيل هوبير اقوى المرشحات
ايزبيل هوبير اقوى المرشحات
 
وكانت دعوة الأكاديمية الفرنسية لفنون السينما وتقنياتها للمخرج البولندي، أثارت غضب الجماعات النسوية الفرنسية بسبب إدانته في الولايات المتحدة، في سبعينيات القرن الماضي، باغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 13 عاما.

وهرب بولانسكي إلى أوروبا عام 1978 قبل صدور الحكم عليه، ورفض العودة إلى الولايات المتحدة منذ ذلك الحين. وفي كانون أول/ديسمبر الماضي أيدت المحكمة العليا في بولندا قرار المحكمة الابتدائية برفض تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وتعد النجمة الفرنسية المخضرمة، إيزابيل أوبير، هي المرجحة على نطاق واسع للفوز بجائزة سيزار لأفضل ممثلة، وذلك قبل يومين من حفل توزيع جوائز الأوسكار بهوليوود التي تتنافس للحصول على نفس الجائزة ضد إيما ستون، بطلة الفيلم الاستعراضي الموسيقي الناجح "لا لا لاند".

وتم ترشيح أوبير عن دورها كضحية اغتصاب تطارد المعتدي عليها في فيلم "أل" (هي)، وهو دراما من إخراج بول فرهوفن صاحب الفيلمين الشهيرين "روبوكب" (الشرطي الآلي) و"بازيك إنستينكت"(غريزة أساسية).

ويعد فيلم "أل" ( هى ) أيضا منافسا رئيسيا على جائزة سيزار لأفضل فيلم، إلى جانب مع الفيلم من الإنتاج الفرنسي الألماني المشترك "فرانتز"، وهو دراما عن الحرب العالمية الأولى للمخرج فرانسوا اوزون.

د ب ا
الجمعة 24 فبراير 2017