نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


توقيف اعلاميين اردنيين لنشرهما شائعات حول اطلاق سراح ساجدة الريشاوي






عمان - افاد مصدر قضائي اردني الخميس أن مدعي عام محكمة امن الدولة اوقف رئيس تحرير موقع الكتروني والمحرر المسؤول فيه اثر نشر شائعات تتعلق بقضية الطيار الاردني المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية.


 وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المدعي العام اوقف مالك ورئيس تحرير موقع +سرايا نيوز+ هاشم الخالدي والمحرر المسؤول في الموقع سيف عبيدات اثر نشر شائعات تتعلق بالافراج عن انتحارية عراقية ضمن صفقة مع تنظيم الدولة الاسلامية" الذي يطالب باطلاق سراح ساجدة الريشاوي لقاء ابقاء الطيار معاذ الكساسبة على قيد الحياة. واضاف المصدر ان الموقوفين "يواجهان تهمة استخدام وسائل اعلامية للترويج لافكار جماعة ارهابية، وتهمة القيام بأعمال من شانها ان تعرض الأردنيين لخطر اعمال عدائية وانتقامية".
وقرر المدعي العام كذلك إغلاق موقع سرايا الالكتروني.
ويواجه المتهمان عقوبة قد تصل الى السجن 15 عاما في حال ادينا بهذه التهم.
ونشر موقع سرايا صباح الاربعاء خبرا يفيد بوصول السجينة لدى الاردن ساجدة الريشاوي، الانتحارية العراقية المحكومة بالاعدام لدورها في تفجير ثلاثة فنادق في عمان 2005، الى العراق تمهيدا لتسليمها الى تنظيم الدولة الاسلامية مقابل الرهينة الياباني كينجي غوتو المحتجز لديه.
وهو ما ثبت عدم صحته الى جانب عدد من التقارير في نفس الاطار.
وشهدت مواقع اخبارية الكترونية اردنية ومواقع التواصل الاجتماعي حرب شائعات حول  صفقة بين الاردن وتنظيم الدولة الاسلامية الذي يحتجز الطيار الاردني والرهينة الياباني.
 وتنوعت الشائعات بين تسليم ساجدة الريشاوي الى احد شيوخ العشائر العراقية ووصولها الى الانبار غرب العراق ووصولها الى تل ابيض (شمال سوريا) على الحدود مع تركيا.
وتناقل الاردنيون على صفحاتهم عبارات وصورا خاصة بالطيار الاردني بينها "الاردن واضح جدا، ساجدة مقابل معاذ، الكرة في ملعب الدواعش" و"الله يفك أسرك معاذ وترجع بالسلامة يا بطل" اضافة الى "حياة معاذ أغلى من حياة ارهابية".
وبقي الاردنيون متعطشين لأي معلومات تتعلق بالكساسبة في ظل شح التصريحات الرسمية بهذا الشأن.
ووجه تنظيم الدولة الاسلامية الذي يطالب باطلاق قضية سراح الريشاوي، الخميس تهديدات جديدة بقتل الطيار الاردني في رسالة صوتية تلاها الرهينة الياباني، حسب ما اعلن موقع سايت الاميركي الذي يراقب المواقع الاسلامية الالكترونية.
ويريد التنظيم مبادلة الريشاوي بغوتو، بينما اعلن الاردن الاربعاء انه مستعد لاطلاق سراح الريشاوي مقابل الطيار.
وجاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه التنظيم باطلاق سراح ساجدة الريشاوي.
وقبض التنظيم الجهادي على الكساسبة في سوريا في 24 كانون الاول/ديسمبر بعد تحطم طائرته الي شاركت في ضربات جوية يشنها ائتلاف دولي ضد التنظيم منذ أشهر.

ا ف ب
الخميس 29 يناير 2015