نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


دمشق تؤكد قصف إسرائيل لموقع عسكري قرب مطار دمشق




دمشق (أ ف ب) - اكد مصدر عسكري سوري الخميس ان اسرائيل استهدفت بصواريخ عدة فجر الخميس موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي، وفق ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).


واشار المصدر الى "تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة، ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية".

واضاف المصدر ان "العدوان الذي يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات قواتنا المسلحة لن يثنينا عن مواصلة حربنا على الإرهاب وسحقه".

ولم يحدد المصدر ما اذا كان الموقع العسكري المستهدف تابعا للجيش السوري.

وبعد ساعات على وقوع انفجار ضخم قرب مطار دمشق، رجح اعلام حزب الله اللبناني ان يكون ناتجا عن غارة اسرائيلية استهدفت مستودعا وخزانات وقود.

ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان بدوره عن "مصادر متقاطعة" ترجيحها ان يكون الانفجار "ناجماً عن استهداف مستودعات للذخيرة قريبة من المطار يعتقد أنها تابعة لحزب الله اللبناني".

ويقع مطار دمشق على بعد 25 كلم جنوب شرق العاصمة السورية.

وقال شاهد يقطن في جنوب شرق العاصمة لوكالة فرانس برس انه سمع "قرابة الرابعة صباحا صوت انفجار ضخم"، مضيفا "هرعت الى الشرفة، ورأيت كتلة كبيرة من النار. كانت الكهرباء مقطوعة وكان يمكن رؤية كتلة النار بوضوح".

وهذه ليست المرة الاولى التي يستهدف فيها الطيران الاسرائيلي مواقع قرب العاصمة دمشق، بينها مطار دمشق.

وفي مرات عدة، تحدثت تقارير عن استهداف اسرائيل لصواريخ او اسلحة يتم نقلها الى حزب الله لذي يقاتل الى جانب قوات النظام في سوريا.

وسجل أسوا حادث بين اسرائيل وسوريا منذ بدء النزاع السوري في آذار/مارس 2011، الشهر الماضي عندما استهدف الطيران الاسرائيلي أهدافا عدة في وسط سوريا.

ا ف ب
الخميس 27 أبريل 2017