نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


دول مجلس التعاون الخليجي تقرر اعتبار حزب الله"منظمة ارهابية"




الرياض ـ قررت دول مجلس التعاون الخليجي اعتبار حزب الله اللبناني "منظمة ارهابية" واتخاذ اجراءات بحقه جراء "استمرار الاعمال العدائية" التي يقوم بها الحزب الشيعي، بحسب بيان للامانة العامة للمجلس الاربعاء.


  

وقال البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة ارهابية"، مضيفا ان دول المجلس "سوف تتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بهذا الشأن استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة".

ويوم امس اعتبرالامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله انه ليس من حق السعودية ان "تعاقب الشعب اللبناني" لان ثمة خلافا سياسيا بينها وبين التنظيم الشيعي.
وتساءل نصرالله في خطاب عبر قناة المنار التابعة للحزب "هل يحق للسعودية أن تعاقب لبنان والجيش اللبناني والدولة اللبنانية والشعب اللبناني والمقيمين اللبنانيين في السعودية والخليج لان حزبا لبنانيا معينا اتخذ موقفا (مناهضا للرياض)؟ لماذا تحمل (السعودية) الناس مسؤولية ما نقوله نحن".
وطلبت السعودية في الآونة الاخيرة من رعاياها مغادرة لبنان وجمدت برنامج تسليح للجيش اللبناني والاجهزة الامنية اللبنانية بثلاثة مليارات دولار ردا على ما اعتبرته مواقف "مناهضة" لها.
وتأخذ السعودية على لبنان امتناعه عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي في كانون الثاني/يناير دانا مهاجمة متظاهرين سعوديين للسفارة والقنصلية السعوديتين في ايران.
وكانت الرياض قطعت علاقاتها مع طهران المتحالفة مع حزب الله بعد هذه الاعتداءات التي جاءت احتجاجا على اعدام المملكة رجل الدين السعودي الشيعي المعارض نمر النمر.


ا ف ب
الاربعاء 2 مارس 2016