نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


رايان اير تحذر من أن إفلاس اير برلين يمهد لاستحواذ لوفتهانزا عليها




دوسلدورف - في الوقت الذي أعلن فيه مطار دوسلدورف غربي ألمانيا اعتزامه دعم شركة اير برلين الألمانية للطيران التي تقدمت اليوم الثلاثاء بطلب لإشهار إفلاسها،
انتقدت شركة رايان اير الايرلندية للطيران إجراءات إنقاذ شركة اير برلين الألمانية للطيران التي أشهرت إفلاسها اليوم الثلاثاء.

وقال روبين كيلي المتحدث باسم الشركة الايرلندية المتخصصة في الرحلات منخفضة التكاليف إن طلب إشهار الإفلاس تم ترتيبه " بشكل واضح تماما" بهدف إتاحة استحواذ لوفتهانزا على اير برلين.

وأضاف كيلي أن هذه الخطوة ستتعارض مع كل قواعد حماية المنافسة سواء في ألمانيا أو على مستوى الاتحاد الأوروبي، لاسيما وأن الحكومة الألمانية ستدعم الصفقة التي بادرت بها لوفتهانزا، بمساعدات حكومية بقيمة 150 مليون يورو.


وحذر كيلي من أن الفاتورة سيدفعها الراكب، " فالمسافرون الألمان وزائرو ألمانيا سيتعين عليهم تحمل ارتفاع أسعار التذاكر لتسديد ثمن هذا الاحتكار من قبل لوفتهانزا".
كانت اير برلين تقدمت في وقت سابق اليوم بطلب إلى المحكمة لإشهار إفلاسها، وعزت ذلك إلى إعلان شركة طيران الاتحاد الإماراتية، أكبر مساهميها، التوقف عن تقديم دعم مالي للشركة.
 
اما عن دعم المطار الالماني فقد قال المتحدث باسم الرئاسة التنفيذية لمطار دوسلدورف إن رئاسة المطار ستواصل العمل جنبا إلى جنب مع ايربرلين لمراعاة استمرار نجاح حركة الطيران مستقبلا في المطار.
وأضاف المتحدث أن رئاسة المطار تجري اتصالات مكثفة مع ايربرلين.
تجدر الإشارة إلى أن ايربرلين تعد منذ سنوات أهم خطوط الطيران في مطار دوسلدورف، إذ تشير بيانات رئاسة المطار إلى أن ايربرلين تستحوذ على نحو 30% من حركة الطيران في المطار.
وقد وصل عدد الركاب الذين سافروا من مطار دوسلدورف على متن طائرات ايربرلين في العام الماضي إلى أكثر من 5ر7 مليون راكب. برلين 15 آب/أغسطس (د ب أ)-
 

د ب ا
الثلاثاء 15 غشت 2017