نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


غابات بافاريا الالمانية تعد المتزلجين برحلات ممتعة يصعب نسيانها




بودينمايس/لوهبرج (ألمانيا) - فيرينا وولف - لدى فرانز فاينبرجر مركبتين يؤدي بهما عمله الذي يحسده عليه الكثيرون، وإحداهما مركبة تسير على الجليد قديمة تخشخش وتزأر وأحيانا تتطلب نوعا من الإقناع العاجل لكي تسير، والثانية ذات محرك قوي وضخمة وعالية الصوت.


غابات بافاريا الالمانية تعد المتزلجين برحلات ممتعة يصعب نسيانها
ويعد فاينبرجر مسئولا عن إعداد ممر التزلج لسباق التزلج بعيد المدى بمنطقة بريترشاشتن المرتفعة في غابة بافاريا الواقعة بالجنوب الألماني، وفي مركبة الجليد القديمة يقوم فاينبرجر بتمهيد الممرات الموازية المستخدمة في مسابقات التزلج الطويلة التقليدية بينما على متن كاسحة الجليد الحديثة التي يمتلكها يزيل الثلوج المتراكمة أمام ممارسي رياضة التزلج الذين يفضلون أساليب التزلج الحر.

ويوضح فاينبرجر أنه يوجد أكثر من 80 كيلومترا في هذا الموقع، وأنه في العام المتوسط يمكن للهاوي أن يشارك في هذا السباق لمدة تتراوح بين 150 و160 يوما، ويبدأ الموسم اعتبارا من تشرين ثان/نوفمبر كأقص حد وغالبا ما يستمر حتى شهر نيسان/أبريلالتالي، ويقول إنه يتحقق النجاح في إدارة هذا السباق رغم أن الإرتفاع يبلغ 1120 مترا فقط.

ويعد مركز " أكتيفزنتروم " للتزلج الذي يقع على مسافة بضعة كيلومترات خارج بلدة بودينمايس نوعا من الفردوس بالنسبة لمحبي المشاركة في سباقات التزلج الطويلة، وتسير الممرات عبر الغابات ومن بين آن وآخر توجد انفراجات بين كثبان الثلوج تتيح مناظر طبيعية رائعة.

ويقول فاينبرجر إنه يمكن للمتزلج وسط الطقس الصحو أن يرى قمم جبل داشستاين إلى جانب قمة زوجشبيتسه، مشيرا إلى جبال الألب العالية التي يزيد ارتفاعها على 150 كيلومترا باتجاه الجنوب، وغالبا ما يكون هناك تقلب في الطقس يحدث خلاله سطوع لأشعة الشمس فوق أعالي الجبال بينما تغطي السحب الوديان في الأسفل.

وبالنسبة لذلك الرجل المسئول عن ممرات التزلج يوجد الكثير من العمل في الجدول اليومي، ويبدأ العمل في الساعة الرابعة صباحا على أقصى تقدير كما يقول فاينبرجر، وتعد منطقة التزلج مساحة واسعة ويبدأ أول فوج من المتزلجين في الوصول الساعة السابعة صباحا.

ويعد المركز في بودينمايس أحد النقاط العديدة في إقليم الغابة البافارية حيث يمكن لهواة التزلج بعيد المدى البحث عن المرح، ويوجد أكثر من ألفي كيلومتر من ممرات التزلج الممهدة في الضواحي الريفية الست حيث يمتد المتنزه الوطني للغابة البافارية وهو أقدم متنزه وطني في ألماني

وأحد أطول وأجمل الممرات هو ممر الغابة البافارية ويبلغ طوله 150 كيلومترا، ويبدأ في لوهبرج وينتهي في نيوريشيناون ويمتد الممر رأسا عبر المتنزه الوطني، ولا تبدو المناظر رائعة فقط في كثير من النقاط ولكن هناك أيضا أشياء كثيرة يمكن رؤيتها على طول الطريق.

ويظهر تاريخ الإقليم حيا في كثير من الأماكن مثل متحف الزجاج وهو أيضا أقدم مصنع للزجاج لا يزال يعمل في ألمانيا.
وتعد محطة السكك الحديدية في بايريش إيزنشتاين ذاتها موقعا تاريخيا، وهي تقع على الحدود مباشرة بين ألمانيا وجمهورية التشيك وكانت قد أغلقت بأسوار وجدران طوال أربعة عقود خلال الحرب الباردة، وأعيد افتتاحها عام 1991 وإن كان خط الحدود الألمانية التشيكية يمر وسط مبنى الاستقبال.

وهذا ليس هو المكان الوحيد حيث يمر ممر التزلج بالغابة البافارية بالقرب من الحدود، وبالنسبة للمتزلجين الذين يرون أن مسافة 150 كيلومترا قصيرة جدا فيمكنهم عند بعض الأماكن أن يعبروا إلى الغابة البوهيمية على الجانب التشيكي من الحدود.

وبالقرب من نيوشناو وهي معلم جذب آخر يوجد ما يعرف بإسم " شجرة البيض " وهو ممر خشبي مرتفع يلتف خلال قمم الأشجار ليسمح للزوار بأن يشاهدوا الغابات من منظور عين الطائر.
ويمكن للمبتدئين أن يجيدوا فنون التزلج على ممرات التزلج في الغابة البافارية، ويبلغ طول الطرق ما بين سبعة إلى ثلاثين كيلومترا، ويتوقف المدى الذي يمكن أن تذهب إليه في جولتك اليومية للتزلج على ظروفك البدنية الخاصة.

فيرينا وولف
الثلاثاء 18 نونبر 2014