نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


محكمة اماراتية تكشف طرق "حزب الله" في تجنيد الجواسيس




ابوظبي -

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات، أحكاما في قضايا إرهاب منفصلة، في حين استمعت لمرافعة نيابة أمن الدولة بقضية تورط 7 متهمين بالتجسس لصالح “حزب الله”.


واستشهدت النيابة “بأقوال المتهم السادس الذي أكد أنه وفي بداية نشاطه الاستخباراتي ضد الدولة تولى مهمة التنسيق بين خلايا حزب الله العاملة في الدولة، فعقد الاجتماعات، ونقل التكليفات، وأدار الأنشطة، وكلف اثنين من المتهمين بإدارة خليتين”.
وكشفت النيابة عن “علاقة المتهم السادس المباشرة مع عناصر استخباراتية إيرانية، وارتبط بالمتهمين الأول وهو الذي يشغل منصباً مرموقاً في إحدى أجهزة الدولة، فجنده لخدمة الحزب عبر استدراجه بالأموال والهدايا”.
وأضافت “الاتحاد” نقلا عن النيابة أن “المتهم التقى قيادات الحزب في لبنان، من بينهم نائب في البرلمان اللبناني، واتفق على تنفيذ ما طلب منه، كما أنه قبض مقابل تجنيده مليوني دولار”.
واستدرج المتهم السادس “إعلامية متعاونة، بعد أن أقنعها بأن يتزوجها زواج متعة، ليجندها لخدمة أهداف تنظيمه الإرهابي، فحصل منها على معلومات وصور سرية وخاصة جدا، كما استدرج موظفاً مواطناً آخر عبر توريطه في علاقات جنسية وتصويره في أوضاع مخلة للإيقاع به”.
واختتمت النيابة مرافعتها “بطلب إيقاع أقصى عقوبة على المتهمين”.
 

وكالات
الاربعاء 1 يونيو 2016