نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مسؤولون أمريكيون يدعون من الأقصر سياح العالم لزيارة مصر




الأقصر (مصر) 11 - دعا السفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سياح العالم للعودة لزيارة مصر مجددا مؤكدا على أمن مصر وأمانها ، وسعادته بوجوده على أرضها ، مشيرا إلى أنه يرتبط بعلاقة رائعة مع شعب مصر.


وأكد " ثورن " في تصريحات له بمعابد الكرنك الفرعونية مساء اليوم الخميس، على استمرار جهود بلاده للمساعدة في إقامة المشروعات بمصر، ودعم اقتصادها ، مشيدا بروعة آثار الأقصر قائلا : " الأقصر ليس لها مثيل في العالم ".

ومن جانبه أكد السفير الأمريكي بالقاهرة، روبرت ستيفين بيكروفت، في تصريحات له بمدينة الأقصر خلال مرافقته للسفير ثورن ،إن الأقصر آمنة ودعا الأمريكيين وكل سياح العالم لزيارتها.

وقالت وزيرة التعاون الدولي المصرية ، الدكتورة سحر نصر ، التي رافقت الوفد الأمريكي إنها توجه رسالة للعالم أجمع تدعوهم فيها لزيارة الأقصر ، والاستمتاع بآثارها الخالدة ، مؤكدة على أن مصر ومزاراتها السياحية أمنة تماما ، بشهادة زوارها من سياح العالم ، ومن الشخصيات المهمة التي تزور كل مدن مصر السياحية .

كان السفير ثورن قد أكد في وقت سابق اليوم إن بلاده تتعاون مع مصر في حماية وترميم آثار الفراعنة ، بهدف زيادة عدد المزارات الأثرية ، لجذب مزيد من السياح ، وضخ مزيد من العملات الأجنبية في الاقتصاد المصري .

وأشار ثورن ، خلال جولة له وسط آثار مدينة الأقصر اليوم الخميس إلى أن بلاده تساعد في حماية الآثار المصرية ، ليس فقط من أجل مساعدة مصر ، ولكن لأن تلك الآثار تمثل تراثا إنسانيا للعالم أجمع ..

وأوضح أن زيارته لمصر تهدف للتباحث في القضايا الإقليمية ، بجانب تطورات الاقتصاد المصري .

وشملت جولة المسؤول الأمريكي ، تفقد ومتابعة عدد من المشروعات الزراعية الممولة بالمحافظة ، من قبل هيئة المعونة الأمريكية ، كما زار الحفريات والترميمات الأثرية التي يقوم بها معهد البحوث الأمريكي وبعض البعثات الأثرية الأمريكية.

وتأتى زيارة ثورن، للأقصر ، ضمن جولة بدأها يوم الأحد الماضي ، تشمل أبوظبي ودبي والرياض والقاهرة والأقصر.

د ب ا
الخميس 11 فبراير 2016