نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


مصدر قضائي: أبو تريكة غير مطلوب ضبطه ويمكنه العودة إلى مصر




القاهرة - قال مصدر قضائي مصري للأناضول إن لاعب كرة القدم الدولي السابق، محمد أبو تريكة، المدرج على قائمة "الشخصيات الإرهابية"، يمكنه العودة إلى مصر بشكل طبيعي لتلقي العزاء في والده، الذي توفى اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض.


ويوجد أبو تريكة (38 عاما) في قطر حيث يعمل محللا فنيا للمباريات في شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول له التصريح للإعلام، أن "أبو تريكة غير مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضية تمويل (جماعة) الإخوان (المسلمين)، التي تقرر التحفظ على أمواله بسببها، وقررت محكمة الجنايات إدراجه على قائمة الشخصيات الإرهابية بناء على وجود اسمه في هذه القضية".

ومضى قائلا إن "أبو تريكة سبق استدعاؤه من نيابة أمن الدولة لسماع أقواله بشأن بلاغ لجنة حصر أموال الإخوان (حكومية) ضد قائمة أسماء تم التحفظ على أموالها وورد اسمه فيها، لكن النيابة لم تقرر ضبطه وإحضاره، ولم تدرجه على قوائم الترقب والوصول، وبالتالي يستطيع دخول مصر بشكل طبيعي".

ومن غير المعروف إن كان أبو تريكة سيعود إلى مصر أم لا لتلقي العزاء في والده غدا الإثنين، حيث إنه مطلوب للمثول أمام النيابة للتحقيق معه، بعد إدراجه، الشهر الماضي، على قائمة الشخصيات الإرهابية، لمدة ثلاث سنوات.

واكتفى أبو تريكة برثاء والده على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، قائلا عنه: "‏تعلمت منه الكثير. فقدت قدوتي في الكفاح والعمل.. رحم الله والدي وغفر له وأسكنه فسيح جناته".

وأبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر، وساهم في حصد ناديه الأهلي ومنتخب مصر ألقابا عديدة، قبل أن يعتزل اللاعب في ديسمبر/كانون الأول 2013.

ويحظى أبو تريكة بجماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي، حتى بات ملقبا بـ"أمير القلوب" و"تاجر السعادة".

وتحول موقعا "تويتر" و"فيسبوك" إلى ما يشبه سرادق عزاء لوالد نجم الكرة المصرية السابق، ودشن محبون لأبوتريكة هاشتاج (وسم) بعنوان (#حق_تريكه_يدفن_ابوه)، داعين السلطات إلى السماح له بالعودة إلى مصر دون إلقاء القبض عليه.

ونعى النادي الأهلي المصري وعدد من اللاعبين المصريين البارزين والد أبو تريكة، وبينهم محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) نجم فريق الزمالك المصري.

والشهر الماضي، وصف محمد عثمان، محامي أبو تريكة قرار إدراجه على قائمة "الشخصيات الإرهابية" بـ"الغريب"، نافيا الاتهامات الموجهة إليه بدعم "الإرهاب"، ومعربا عن ثقته في سلامة موقف موكله القانوني.

وكالة الاناضول
الاثنين 27 فبراير 2017